عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة فرنسا.. ماذا تفعل الأرجنتين في نهائي كأس العالم ؟

تحيا مصر

يستعد المنتخب الأرجنتيني، لمواجهة نظيره الفرنسي، مساء اليوم في إطار منافسات نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة نهائي كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق المباراة فب تمام الخامسة مساء اليوم، على استاد لوسيل.

وتُذاع المباراة عبر فضائية بي إن سبورتس المفتوحة والمشفرة، وكذلك عبر فضائية قناة الكأس، وهما القناتين الناقلتين لاحداث كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ماذا تفعل الأرجنتين عندما تصل لنهائي كأس العالم

ويسعى المنتخب الأرجنتيني، للفوز وحصد اللقب الثالث في تاريخهم، والأولى في تواجد القائد ليونيل ميسي، الذي يُمني النفس بحصد أول لقب من البطولة الأقوى في العالم، رفقة راقصي التانجو.

_بلغ المنتخب الأرجنتيني، نهائيات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وخلال 5 نسخ خاضهم في النهائي، تمكن من اقتناص اللقب مرتين عامي 1978، وعام 1986.

أول نهائي خاضه المنتخب الأرجنتيني، كان عام 1930 أمام منتخب الأوروجواي، وتمكن الأخير من الفوز بأول نسخة من البطولة، والتي أقيمت على أرضه حينها.

_ بلغ المنتخب الأرجنتيني، النهائي مرة أخرى عام 1978، واستطاع هزيمة هولندا، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، ورفع لقبه الأول من بطولة كأس العالم.

_ النهائي الثالث الذو وصل له منتخب راقصو التانجو، كان عام 1986، واستطاع مارادونا ورفاقه، من معانقة الذهب على حساب المنتخب الألماني، بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

_وفي عام 1990، ثأر المنتخب الألماني لهزيمته امام الأرجنتين في نسخة 1986، واستطاع التفوق بنتيجة هدف دون رد.

_عاود المنتخب الأرجنتيني الكَرة مرة أخرى، ولكن في مونديال عام 2014، والذي أقيم على الأراضي البرازيلية، ولكن تلقى ميسي، صدمة الخسارة أمام الماكينات الألمانية بنتيجة هدف دون رد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي