عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل صدام اليوم بالنهائي.. مشوار فرنسا والأرجنتين بكأس العالم

تحيا مصر

تتجه الأنظار مساء اليوم صوب العاصمة القطرية الدوحة، وبالتحديد ناحية استاد لوسيل، وذلك لمتابعة القمة المنتظرة التي تجمع بين فرنسا والأرجنتين، بنهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة فرنسا والأرجنتين 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني، للفوز باللقب الثالث في تاريخه، والأول في عصبة ميسي.

أما المنتخب الفرنسي، فيطمع في حصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، من بعد حصدها عام 2018 بروسيا.

مشوار فرنسا والأرجنتين بكأس العالم

استهل المنتخب الأرجنتيني، مشواره ببطولة كأس العالم، بمواجهة منتخب السعودية في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، وتلقى خسارة بثنائية مقابل هدف، لكنه استفاق في باقي مواجهات المجموعة، وتمكن من الفوز بثنائية نظيفة على حساب كلا من بولندا والمكسيك.

وفي دور ثمن النهائي، تفوق بثنائية مقابل هدف على حساب المنتخب الأسترالي، ثم أطاح بالمنتخب الهولندي، من دور الـ 8 بركلات الترجيح، وأخيرا فاز بثلاثية نظيفة على حساب المنتخب الكرواتي، في دور نصف النهائي.

مشوار فرنسا بكأس العالم

أما المنتخب الفرنسي، فاستهل مشواره ببطولة كأس العالم، بالفوز على حساب المنتخب الأسترالي برباعية، ثم فاز بثنائية مقابل هدف على حساب الدنمارك، وفي لقاء الجولة الختامية من المجموعة الرابعة، تلقى خسارة أمام المنتخب التونسي بنتيجة هدف دون رد.

وفي دور ثمن النهائي، تفوق بثلاثية مقابل هدف على حساب المنتخب البولندي، قم أطاح بالمنتخب الإنجليزي من دور ربع النهائي بعد الفوز بثنائية مقابل هدف، وفي دور نصف النهائي، استطاع الفوز بثنائية مقابل هدف على حساب المنتخب المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي