عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيكهام: قطر نجحت في توحيد الجماهير من أنحاء العالم

تحيا مصر

تحدث ديفيد بيكهام نجم ريال مدريد ومنتخب إنجلترا السابق، عن تنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال ديفيد بيكهام خلال تصريحاته قبل مواجهة نهائي كأس العالم قائلاً:"التجربة المذهلة التي حظي بها المشجعون في قطر نجحت في توحيد الجماهير من أنحاء العالم تحت مظلة الشغف بكرة القدم".

وتابع:" الطبيعة متقاربة المسافات ساعدت في جعل الأجواء مفعمة بالحماس والإثارة في كافة أنحاء دولة قطر".

وواصل:" "أعجبني الأداء الرائع للاعبي خط وسط المنتخب المغربي".

واردف:" بيلينغهام وساكا قدما بطولة رائعة وعلى ساوثغيت ورجاله أن يفخروا بأدائهم أمام فرنسا".

موعد نهائي كاس العالم

ومن المقرر أن تقام مباراة النهائي بين منتخبي فرنسا والأرجنتين بكأس العالم، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساءً.

القنوات الناقلة

وتذاع مباراة فرنسا والأرجنتين عبر قنوات beIN Sports المفتوحة .

 يستعرض تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022 

 تقدر تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022، بأكثر من 200 مليار دولار، لتكون التكلفة الأعلى في تاريخ كأس العالم، بعدما قامت قطر بتجهيز بنية تحتية متكاملة، تتضمن شبكة طرق ومواصلات داخلية، إلى جانب بناء 8 ملاعب مكيفة لاستضافة مباريات المونديال.

وبلغت تكلفت الملاعب وحدها 6.5 مليارات دولار، وفقاً للجنة العليا للمشروعات والإرث في قطر، فيما ذكرت مؤسسة "ديلويت" المتخصصة في تقرير نشرته عام 2013، أن قطر رصدت 200 مليار دولار، لصرفها على إنشاء البنى التحتية الخاصة باستضافة المونديال، ومنها 140 مليار دولار، للبنى التحتية في مجال النقل، و20 مليار دولار في القطاع الفندقي.

مشوار الأرجنتين في كأس العالم

بدأ مشوار راقصو التانجو، بمواجهة منتخب السعودية، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، ولكنه تلقى هزيمة امام منتخب الخُضر، بثنائية مقابل هدف، لكنه تعافى من صدمة الخسارة هذه، وبدأ مشوار تألقه من خلال الفوز بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم تلى ذلك فوزًا آخر على حساب منتخب بولندا، بنفس النتيجة، ليتأهل كأول عن تلك المجموعة بعدما جمع 6 نقاط.

في دور ثمن النهائي، تقابل أمام المنتخب الأسترالي، وتخطاه بصعوبة بالغة بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم وفي لقاء ربع النهائي، تواجه في لقاء كان ناريًا أمام المنتخب الهولندي، واستطاع حسمه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشوط الأصلية والإضافية من المباراة، بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2. 

تابع موقع تحيا مصر علي