عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل نهائي كأس العالم.. تاريخ مواجهات فرنسا أمام منتخبات أمريكا الجنوبية

تحيا مصر

تتجه الأنظار صوب العاصمة القطرية “الدوحة”، وبالتحديد استاد لوسيل، لمتابعة النهائي المنتظر الذي يجمع بين كلاً من الأرجنتين وفرنسا، وسط ترقب يُحاط بالجميع، لمعرفة بطل النسخة الحالية من البطولة التي أقيمت على الأراضي القطرية.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل.

وتُذاع المباراة عبر فضائية “ بي إن سبورتس” القطرية، وكذلك عبر قناة “ الكأس القطرية”، المشفرة والمفتوحة.

تاريخ مواجهات فرنسا أمام الأرجنتين

وحصد المنتخب الفرنسي، لقب بطولة كأس العالم، مرتين عامي 1998، وعام 2018، بعد الفوز على حساب المنتخب الكرواتي، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ويسعى لتكرار نفس الإنجاز، بحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وتواجه المنتخب الفرنسي، أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في 10 مواجهات، كان الفوز حليفه في 6 مواجهات، وتعادل في 4 مواجهات.

المفارقة هنا أن آخر مواجهة لـ الديوك الفرنسية أمام منتخبات القارة الجنوبية، كانت أمام المنتخب الأرجنتيني، وتمكن الأخير من الفوز بهدفين مقابل هدف، في مونديال عام 1978.

مشوار الأرجنتين بكأس العالم

وتأهل المنتخب الأرجنتيني لهذا الدور، بعدما أطاح بالمنتخب الكرواتي، من دور نصف النهائي بالفوز بثلاثية نظيفة، في حين تمكن المنتخب الفرنسي، من الفوز بهدفين نظيفين، على حساب المنتخب المغربي، في مباراة دور نصف النهائي.

أما في دور المجموعات، فتأهل راقصو التانجو كأول عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على حساب المنتخب البولندي والمكسيكي بنتيجة هدفين نظيفين في المواجهتين، ولكنه تلقى خسارة أمام المنتخب السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وفي دور ثمن النهائي، تخطى المنتخب الأسترالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وبركلات الترجيح، أقصى بالمنتخب الهولندي، من دور ربع النهائي النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي