عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي يسجل الهدف الأول للأرجنتين في شباك فرنسا بنهائي المونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

سجل المنتخب الأرجنتيني الهدف الأول في شباك هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي، عن طريق ليونيل ميسي خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

تفاصيل هدف المباراة 

سجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الأول في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد تنفيذ رائع لركلة الجزاء أمام فرنسا 

تاريخ مواجهات فرنسا أمام الأرجنتين


وحصد المنتخب الفرنسي، لقب بطولة كأس العالم، مرتين عامي 1998، وعام 2018، بعد الفوز على حساب المنتخب الكرواتي، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ويسعى لتكرار نفس الإنجاز، بحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وتواجه المنتخب الفرنسي، أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في 10 مواجهات، كان الفوز حليفه في 6 مواجهات، وتعادل في 4 مواجهات.

المفارقة هنا أن آخر مواجهة لـ الديوك الفرنسية أمام منتخبات القارة الجنوبية، كانت أمام المنتخب الأرجنتيني، وتمكن الأخير من الفوز بهدفين مقابل هدف، في مونديال عام 1978.

المتواجدون في نهائي كأس العالم 


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  قد أعلن قبل انطلاق المونديال، أنه سيحضر نصف النهائي أو النهائي في حال تأهل منتخب "الديوك".

ويتواجد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في قطر تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جانب عدد مشهود من قادة وزعماء العالم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بكرة القدم.

كما تواجد رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان يجلس على مدرجات أحد الملاعب القطرية لمتابعة مباراة كرواتيا والمغرب التي جرت أمس السبت وانتهت بفوز كرواتيا بهدفين لهدف.

تابع موقع تحيا مصر علي