عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمعز: ربنا لو نظر النظرة دي للكافر حاله ينقلب 180 درجة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

دعا الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، الجميع التقرب من الله سبحانه وتعالى، قائلا:"أعلى شيء في الكون أن تنال محبة الله".

تحيا مصر

وأضاف عبدالمعز، خلال حلقة اليوم من  برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "دي إم سي"،: "محبة الله في اتباع النبي محمد صل الله عليه وسلم".

عبدالمعز: لا يوجد أعلى من محبة ربنا

وتابع:" لا يوجد أعلى من محبة ربنا، من نال محبة الله فقد نال كل شيء، ومن لم ينل محبة الله لم ينل أي شيء، والمؤمنين هم الذين يتبعون الرسول حتى ينالوا محبة الخالق عز وجل".

واستشهد الداعية الإسلامي بقوله تعالى: "قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيما"، مختتما:"ربنا إذا نظر نظرة رضا لأحد حتى لو كافر هيشرح صدره للإسلام، وحاله ينقلب 180 درجة".

وفي وقت سابق، نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الجميع بالتقرب من الله عز وجل و الخوف منه سبحانه وتعالى، قائلا:"التقرب من الله والخوف منه هي الركيزة والأساس لدى المؤمنين".

عبد المعز: التقرب من الله والخوف منه هي الركيزة والأساس لدى المؤمنين

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يقفهون" المذاع عبر فضائية" دي إم سي"، :"الخوف من ربنا بيظهر على لسان صاحبه بقول كلام طيب غير قبيح والبعد عن الكذب والغيبة والنميمة وشهادة الزور".

وأكمل:"الخوف من ربنا يكون عن طريق الاذن إني مأسمعش حد شتيمة حد ولا أذى حد، ويكون أيضا الخوف من الله في اليد إني ميضربش حد، والخوف من الله أيضا يكون في القدم ، حيث لا يذهب القدم لمعصية".

وأردف:"مكارم الاخلاق كثيرة جدا ولكن كلها من الممكن أن تتجمع في جملتين اثنين فقط هم "تعظيم أمر الله والسعي في إصلاح ذات البين"، معقبا:" تعظيم الله تعني أن يخاف الانسان من ربنا".

وأنهى بالقول:"لازم الكل يخاف من ربنا، لأن خوفك من ربنا هيخليك تعمل فرامل على شهوتك، لكن عدم الخوف من ربنا هيخليك تابع لشهواتك ومستمر يف المعاصي وأنت يف غلفة مما تفعل".

تابع موقع تحيا مصر علي