عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وضع الأسعار على علب السجائر.. التفاصيل بالفيديو

السجائر
السجائر

حسم حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، الجدل المثار حول وضع الأسعار على علب السجائر من عدمه، قائلا:"سيتم وضع الأسعار على علب السجائر منعًا للتلاعب في أسعارها، أو اختلاف سعر النوع الواحد بين محل وآخر".

تحيا مصر

وأضاف المنوفي، في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" القرار الإلزامي الذي وجهته الحكومة لأصحاب المحال والتجار، بشأن وضع الأسعار على مختلف السلع، يشمل أيضا علب السجائر لضمان عدم التلاعب بها".

المنوفي: سيتم وضع الأسعار على السجائر

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية، :"أيضا سيتم تشكيل لجنة عليا من اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، لتحديد المدى السعري الخاص ببعض السلع".

وفي سياق أخر، أوضح حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، تفاصيل تشكيل لجنة عليا لتحديد السعر العادل للسلع الاستراتيجية، قائلا: "هناك بعض السلع مبالغ في أسعارها بالأسواق واللجنة من مهامها الوقوف على السعر الحقيقي لتلك السلع".

وتابع المنوفي، في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"،: "دور الغرفة يتلخص في عمل تقرير بالأسعار، وتقديمه لمجلس الوزراء تمهيدا لتشكيل لجنة لتحديد أسعار السلع الاستراتيجية".

المنوفي: التُجار ليس لهم ذنب في ارتفاع الأسعار

وأكمل:" أنه اقترح، سابقًا، أن يقوم المنتج والمستهلك بوضع الأسعار على السلع الأساسية؛ مثل تاريخ الصلاحية، لافتًا إلى أن هذا الأمر لا يوجد فيه مشكلة؛ خاصة إذا اتخذت الدولة قرارًا يُلزم هؤلاء بوضع تسعيرة تُحدد قيمة الأسعار الموحدة.

وواصل: "التُجار سيلتزمون بالأسعار التي ستقوم اللجنة العليا المُشكّلة من وزارة التموين بوضعها؛ من أجل ضبط السوق، والأسعار، معقبا: "التُجار ليس لهم ذنب في ارتفاع الأسعار الذي يشهده السوق حاليًا".

وأردف: "التاجر فاتح بابه علشان يبيع السلعة ويجيب مكانها؛ استحالة لو هيكسب فيها يسيب المشتري يمشي من قدامه، وأهم حاجة للمستهلك الدواء والغذاء".

تابع موقع تحيا مصر علي