عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب طوال مشوار التانجو في البطولة، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني بطولة كأس العالم للمرة الثالثة عبر التاريخ على حساب منتخب فرنسا. 

ميسي أفضل لاعب في مونديال 2022 

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022، الأرجنتين ليونيل ميسي لحصد جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء المبهر في المباراة، والذي قاد من خلاله راقصي التانجو لحصد اللقب الغائب.

أرقام ميسي مع الأرجنتين في كأس العالم


ويعد ليونيل ميسي، هو رجل المهام الصعبة، ومنقذ كتيبة سكالوني، كما أنه صاحب الفضل في تتويج الأرجنتين بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم.

ميسي سجل 7 أهداف بكأس العالم، في شباك كل من ( السعودية، المكسيك، أستراليا، هولندا، كرواتيا، فرنسا).

وأصبح ليونيل، هو أول لاعب يسجل في جميع أدوار نسخة واحدة من بطولة كأس العالم، كما أنه الهداف الثاني للبطولة برصيد 7 أهداف، خلف كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا الذي سجل 8 أهداف.

ميسي بالدموع يعانق الذهب ويقود الأرجنتين للتتويج بكأس العالم أمام فرنسا

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا تاريخيًا على منتخب فرنسا، بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة (4-2) ، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي