عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هقول الحقيقة والأرزاق على الله.. عمرو أديب: قطر شرفت العرب

عمرو أديب
عمرو أديب

هنا الإعلامي عمرو أديب، منتخب الأرجنتين بفوزه بنهائي كأس العالم في قطر 2022، قائلا:"دي شهادة حق وبقول الحقيقة والأرزاق على الله، تحية لمنتخب الأرجنتين شرف الكل النهاردة".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" أيضا تحية لقطر نظمت كأس العالم بشكل عظيم".

أديب: قطر شرفت العرب عشرة على عشرة

وتابع :"قطر شرفت العرب عشرة على عشرة، حيث أنها استطاعت أن تنقل كل الثقافات، ولم نرصد سلبيات أو أمور يمكن التوقف عندها، معقبا:"ما قامت به قطر أمر عظيم".

وأكمل:"القطريين قد قاموا بإنجاز عظيم حتى آخر لحظة من بطولة كأس العالم، ولم تشهد مباريات كأس العالم أي توترات أو مشاحنات".

وانتهت المباراة، عند الشوطين الإضافيين، بتعادل كلا الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما؛ حيث تمكن كيليان مبابي من تسجيل هاتريك اللقاء للديوك الفرنسية؛ ليحتكم الفريقين لضربات الحظ الترجيحية التي حسمت النصر لمنتخب التانجو بـ 4 أهداف مقابل هدفين للفرنسيين؛ حصلت بموجبه الأرجنتين على اللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

وتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم التي أقيمت في دولة قطر لعام 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، على حساب المنتخب الفرنسي بعد الفوز المثير بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

ورفع ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه ليضاف إلي خزائنه اللقب المتبقي طوال مسيرته مع كرة القدم، واحتفلت لاعبي التانجو بعد التتويج ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين. 

مبابي يفوز بجائزة هدف المونديال لعام 2022 

وحصل النجم الفرنسي كيليان مبابي، على جائزة هداف كأس العالم 2022 الذي أقيم على الأراضي القطرية برصيد 8 أهداف متفوقًا على نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق هدف وحيد.

وجاءت أهداف النجم الفرنسي في مونديال قطر بواقع 3 أهداف في دور المجموعات و5 أخرى في الأدوار الإقصائية، وافتتح مبابي سجل أهدافه في البطولة بهدف في شباك أستراليا في المباراة الاولى بدور المجموعات، فيما سجل ثنائية في شباك الدنمارك في المباراة الثانية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي