عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتقال الحكومة للعمل من العاصمة الإدارية في هذا الموعد.. فيديو

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، مفاجأة عن موعد انتقال الحكومة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا:" الحكومة ستنتقل قريبا وتحديدا في مطلع الشهر المقبل لبدء تنفيذ مهامها من العاصمة".

تحيا مصر

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، :" الانتقال  إلى العاصمة الإدارية سيبدأ تدريجيا وهو في حد ذاته دليل على أن العاصمة مشروع ناجح للغاية". 

الانتقال إلى العاصمة الإدارية سيبدأ تدريجيا

وحول تفاصيل المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومصدر تمويلها، أوضح  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن فكرة المدينة الترفيهية تخص أحد المطورين الذي يعمل بالعاصمة الإدارية وأطلق مشروعه التجاري الترفيهي. 

ونوه، بأن المشروع الترفيهي يخص مطور بالقطاع الخاص، ومثله مثل أي مشروع سكني أو تجاري ، معقبا:"بعض المطورين يدخلون في شراكات أو يشترون أرض لإقامة مشروعاتهم".

وتابع:" أي مشروع تشارك قبل أن يتم البدء فيه نستعين بمكاتب متخصصة في إجراء الدراسات وخبراء لاستطلاع رأيها ثم نتخذ القرار ".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لإنشاء مدن الجيل الرابع، كمدن مستدامة ذكية، تلبى احتياجات المواطنين في النواحي الحياتية كافة من خلال التقنيات التكنولوجية وتوفير بيئة رقمية صديقة للبيئة ومحفزة للتعلم والإبداع.

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة  حجر الأساس في بناء الجمهورية الجديدة

وتابع وزير الإسكان، خلال كلمته في مؤتمر الإسكان والتعمير العربي، أن العاصمة الإدارية الجديدة، هي حجر الأساس في بناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أنها واحدة من أبرز المدن الجديدة الذكية، حيث استهدف المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، إنشاء مركز تنموي جديد قائم على الاقتصاد المعرفى مستخدمة أحدث التطبيقات العالمية والأسس التخطيطية فى بناء وتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكمل:"العاصمة الإدارية تشمل بناء مركز للمال والأعمال به أطول برج إداري وفندقي في أفريقيا والحي الحكومي والذي يضم كافة الوزارات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى العديد من المناطق الحكومية لكافة شرائح المجتمع وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لجميع المطورين العقاريين محليا وعالميا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي