عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزيرة التضامن.. تضامن النواب تتابع خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة

لجنة التضامن الإجتماعي
لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب

تستكمل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب،  برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، المناقشة مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لتوضيح رؤية وزارة التضامن الاجتماعي واستعراض الخطط الخاصة بها في الفترة المقبلة.

تحيا مصر

 بالإضافة لمتابعة ما تم إنجازه من خطط العام السابق، ووضع خريطة تفصيلية لكافة الجهات الواقعة تحت إشراف الوزارة، على أن يتم مناقشة ملف دور الرعاية الاجتماعية (أيتام - مسنين – ذوي الإعاقة – الدفاع الاجتماعي - المؤسسات العقابية، وغيرها) من كافة جوانبه. 

النواب يوافق على اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية

والجدير بالذكر أن  مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، قد وافق أمس الأحد، على  قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية، والمشاركة في الهيكل التمويلي لها، الموقع بتاريخ 28 يونيو 2022.

ويأتي ذلك  في إطار سعي مصر الدائم لتوطيد علاقاتها بالقارة الأفريقية، وفتح المزيد من مجالات الاستثمار إقليمياً في مختلف المجالات الاقتصادية، وانضمام مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية يسهم في استفادتها من سبل الدعم التي توفرها المؤسسة من خلال الاستثمار في قطاعات الطاقة والنقل والصناعات الثقيلة والغاز الطبيعي والاتصالات.

ويتضمن الدعم تقديم دراسات الجدوى للمشروعات، وتوفير الدعم النقدي لها، مع إمكانية زيادة رأسمال المشروعات، إلى جانب تقديم الدعم الفني من خلال خبراء في مختلف المجالات الصناعية للارتقاء بمستوى تنفيذ المشروعات إلى المعايير الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي