عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القنوات الفرنسية تسجل رقماً قياسياً فى المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022

تحيا مصر

حطمت القنوات الفرنسية، رقماً قياسياً، وذلك فب المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا والأرجنتين في نهائي كاس العالم قطر 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما سجلت القنوات الفرنسية رقماً قياسياً بعد أن بلغ عدد متابعي المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 في البلاد 24 مليون.

وتعد نسخة كأس العالم 2022 فى قطر، الثالثة التى تحسم بركلات الترجيح، بعد نسختى عام 1994 فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوز البرازيل على إيطاليا، بنتيجة 3 - 2 بعد التعادل السلبي، و2006 لصالح إيطاليا على حساب فرنسا بنتيجة 5 - 3، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1.   

جوائز قيمة للبطل ووصيف بطولة كأس العالم

وحصد المنتخب الأرجنتيني المتوج ببطولة كأس العالم، ما يقرب من 42 مليون دولار، في حين حصل المنتخب الفرنسي، وصيف بطولة كأس العالم، على 30 مليون دولار.

أما المنتخب الكرواتي، صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار، واقتنص المنتخب المغربي، 25 مليون دولار.

أهداف مباراة فرنسا والأرجنتين 

سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث نفذ ميسي ركلة الجزاء عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وأضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا بالدقيقة 36 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة مرتدة منظمة من ثلاث تمريرات وصلت عند ماك أليستر أرسلها عرضية أرضية قابلها دي ماريا بتسديدة قوية على يسار لوريس حارس فرنسا. 

وأحرز كيليان مبابي الهدف الأول لصالح فرنسا في شباك الأرجنتين بالدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد تسديدة من كيليان مبابي من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

تابع موقع تحيا مصر علي