عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يفعلها ؟.. ماسك يستطلع آراء مستخدمي "تويتر" للتنحي عن رئاسة المنصة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

نشر الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك منصة تويتر استطلاع رأي يسأل الناس عما إذا كان يفضلون أن يتنحي عن منصبه كرئيس لتويتر، مشير إلى أنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع. 

تحيا مصر

أحذر ما تتمنى

وجاء فى الاستطلاع الذي نشره إيلون ماسك :" هل يجب أن تنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ سألتزم بنتائج هذه الاستطلاع"، وأتاح للناس الاختيار بين الاجابتين "نعم" و "لا".

وبعد نشر التغريدة، مع اقتراب أغلبية الأصوات إلى "نعم" نشر الملياردير تغريدة جديدة، قال فيها محذراً:" كما يقول المثل، احذر ما تتمنى، فقد تحصل عليه". 

وشارك فى الاستطلاع حتى ال’ن أكثر من 14 مليون مستخدم، 57.1% منهم وافقوا على اقتراح تنحيه، فى حين رفض 42.9% الفكرة، ومن المنتظر أن تنتهي عملية التصويت خلال ساعات قليلة. 

وواجه الملياردير الأمريكي مالك تويتر وشركتي "تسلا" و "سيبس إكس" انتقادات واسعة منذ استحواذه على موقع توتير فى صفقة بقيمة 44 مليار دولار. 
ويأتي هذا الاستطلاع الذي أطلقه الملياردير الأمريكي بعد ساعات من إعلان تويتر أنه لن  يسمح لمستخدميه بالترويج لحساباتهم على وسائل التواصل الأجتماعي أخرى بما فى ذلك "فيسيوك" و "انستجرام". 

تويتر يمنع مستخدميه من الترويج لحسابتهم

وأعلن "تويتر" فى بيان أن الشركة أنها لن تسمح بعد الآن بالترويج المجاني لمنصات وسائل تواصل اجتماعي محددة. 
وأضاف البيان:" على مستوى التغريدة وأيضا الحساب، سنقوم بإزالة أي ترويج مجاني لمنصات وسائل تواصل اجتماعي تابعة لطرف ثالث قمنا بحظرها، مثل نشر روابط على تويتر". 

وتابع البيان:" أن المخالفين سيواجهون فى المرة الأولى إجراءات تتراوح من المطالبة بحذف تغريدة أو أكثر وصولاً إلى غلق الحساب"، وأضاف :" أي مخالفات لاحقة ستؤدي إلى تعليق دائم للحساب".

تابع موقع تحيا مصر علي