عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

57 % يؤيدون تنحي إيلون ماسك عن رئاسة منصة تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

انتهى التصويت الذي أعلن عنه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الاثنين، بشأن تنحيه عن رئاسة منصة تويتر، بمشاركة أكثر من 17 مليون شخص. 

تحيا مصر

10 ملايين يؤيدون تنحي ماسك عن رئاسة تويتر

وصوت أكثر من 10 ملايين بـ"نعم" على تنحي إيلون ماسك مالك منصة تويتر عن رئاسة المنصة، وبلغت نسبة التصويت أكثر من 57%، فيما صوت 42% بـ "لا" على الاستطلاع. 

وكان الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك منصة تويتر نشر عبر صفحته الرسمية استطلاع رأي يسأل الناس عما إذا كان يفضلون أن يتنحي عن منصبه كرئيس لتويتر، مشير إلى أنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع 

وجاء فى الاستطلاع الذي نشره إيلون ماسك :" هل يجب أن تنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ سألتزم بنتائج هذه الاستطلاع"، وأتاح للناس الاختيار بين الإجابتين "نعم" و "لا".

 

وبعد نشر التغريدة، مع اقتراب أغلبية الأصوات إلى "نعم" نشر الملياردير تغريدة جديدة، قال فيها محذراً:" كما يقول المثل، احذر ما تتمنى، فقد تحصل عليه". 

وشارك فى الاستطلاع حتى الآن أكثر من 14 مليون مستخدم، 57.1% منهم وافقوا على اقتراح تنحيه، فى حين رفض 42.9% الفكرة، ومن المنتظر أن تنتهي عملية التصويت خلال ساعات قليلة.

ماسك يضع قيود جديدة على مستخدمي تويتر

ويأتي هذا الاستطلاع الذي أطلقه الملياردير الأمريكي بعد ساعات من إعلان "تويتر" أنه لن  يسمح لمستخدميه بالترويج لحساباتهم على وسائل التواصل الأجتماعي أخرى بما فى ذلك "فيسيوك" و "انستجرام". 

وأعلن "تويتر" فى بيان أن الشركة أنها لن تسمح بعد الآن بالترويج المجاني لمنصات وسائل تواصل اجتماعي محددة. 

وأضاف البيان:" على مستوى التغريدة وأيضا الحساب، سنقوم بإزالة أي ترويج مجاني لمنصات وسائل تواصل اجتماعي تابعة لطرف ثالث قمنا بحظرها، مثل نشر روابط على تويتر".

تابع موقع تحيا مصر علي