عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن فى مأزق.. ماسك يعد بنشر تغريدات تتعلق بفساد نجل الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن ومالك تويتر إيلون ماسك

نشر الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك شركة تويتر، وثائق بخصوص فضيحة جهاز الكمبيوتر المحمول لهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن. 
 

 تحيا مصر

ماسك يضع بايدن فى مأزق

وقام مالك تويتر بعد وقت قصير من تهديده بنشر تغريدة صحافى تظهر رسالة بين مديرين بتويتر حول طلب حملة بايدن مراجعة التغريدات. 

ونشر ماسك تغريدة الصحافي الأميركي التي قال فيها إن تويتر نهج خطوات غير عادية لمنع قصة كمبيوتر نجل بايدن.

وقال الملياردير الأمريكي: "ما حدث مع قصة إخفاء "تويتر" لقصة هانتر بايدن سيتم نشره على تويتر في الساعة 5 مساء بالتوقيت الشرقي".

وكشف استطلاع للرأي أن 66% من الأميركيين يعتبرون أن الكمبيوتر الخاص بهانتر بايدن قصة مهمة، وأن والده الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يكون متورطاً شخصيا بطريقة ما فى تعاملات نجله التجارية. 
وترجع هذه القضية إلى عام 2020، عندما نشرت صحيفة "نيويورك بوست" قبل أسابيع معدودة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقريراً عن بيانات مثيرة للجدل عثر عليها فى كمبيوتر نسيه نجل الرئيس الأمريكي فى أبريل 2019 فى ورشة إصلاح فى مدينة ديلاوير. 
 

جرائم ضريبية وشراء أسلحة

وضمن المعلومات الأخرى التى عثر عليها فى هذا الحاسوب، على عدد كبير من الرسائل الإلكترونية وصور ووثائق مالية تبادلها هانتر مع عائلته وشركائه، وهى تسلط الضوء على كيفية استخدام نجل جو بايدن نفوذه السياسي فى ممارسة أعمال فى دول أخرى خصوصا أوكرانيا والصين. 

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية جمع أدلة كافية لاتهام هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي، بارتكاب جرائم ضريبية والإدلاء ببيانات كاذبة لشراء سلاح، ويخضع هانتر لتحقيقات فيدرالية منذ عام 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي