عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنايات طنطا: المؤبد للمتهم الأول والثانى و الحبس سنتين لـ ٣٥متهم بالبلطجة

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات طنطا، بمحافظة الغربية، حكمها بالسجن المؤبد للمتهم الأول والثانى، والسجن سنتين لباقى المتهمين وعددهم 35 فى قضية رقم 15506 لسنة 2022 جنح مركز طنطا، والمقيدة برقم 1142لسنة 2022 كلي غرب طنطا، المتهمين باستخدام البلطجة واستعراض القوة.

تحيا مصر 

ووجهت جهات التحقيق تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ل 2متهمين بقتلهم المجني عليه وحيازة باقي المتهمين أسلحة نارية وبيضاء وارتكاب أعمال عنف وبلطجة واستعراض القوة وترويع المواطنين حيث بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق المجني عليه والاخلاص منه بسبب خلافات سابقة بينهم محرر عنها محاضر قضائية.

وأكد المستشار طاهر شلبي محامي المتهمين، بأنه لاتعقيب ولاتعليق علي احكام القضاء المصري، ولدينا فرصه أخرى بالطعن بالنقض.

مصرع طفل وإصابة 5 أشخاص في حادث مروع

وعلى جانب أخر كان قد وقع حادث انقـ ـلاب تروسيكل بطريق باها ـ ابشنا الفرعي بمركز بني سويف، أدى إلى مصرع طفل  وأصابة 2 من أشقاءه ووالدهما واثنين آخرين إثر وجرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

 تفاصيل الحادث                        

وترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء أسامة حلمي، مدير أمن بني سويف، مساعد وزير الداخلية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقـ ـلاب دراجة تروسيكل على طريق باها ـ ابشنا الفرعي دائرة مركز بني سويف، أدى إلى مصرع طفل وإصابة اثنين من اشقاءه ووالدهما واثنين آخرين.

الانتقال والفحص

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، ونقل الجثة والمصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي وإيداع جثمان الطفل داخل ثلاجة حفظ الموتى لحين الإنتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة، وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وتسبب الحادث في مصرع طفل يدعى "يوسف أبو الخير" يبلغ من العمر  4 أعوام، وتم إيداع جثته داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف جهات التحقيق لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة واستصدار تصريح الدفن، 

ونتج عن الحادث إصابة كلا من "جنا" 7 أعوام بكدمات وسحجات، بالمخ، و"ياسين" 6 أعوام، جروح وسحجات  ووالدهما "ابو الخير احمد محمد" 30 سنة بكدمات وسحجات. 

تابع موقع تحيا مصر علي