عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إجراء جديد من الصحة بشأن معامل نقل الدم.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن معايير تم اعتمادها مؤخرا في عمليات نقل الدم، قائلا:" سيكون هناك معايير موحدة لكافة المعامل نقل الدم على مستوى الجمهورية".

تحيا مصر

وَأاف متحدث الوزارة، في اتصال هاتفي لبرنامج "اليوم" عبر فضائية "دي إم سي"، :" المعايير الجديدة التي تم اعتمادها في عمليات نقل الدم ستكون وفقا لأحدث المعايير العالمية".

الصحة: عمليات نقل الدم ستكون وفقا لأحدث المعايير العالمية

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة،:" أيضا هناك فحوصات سيتم إجراؤها على كيس الدم، للتأكد من صلاحيته للاستخدام وقت الاحتياج".

ونوه حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأن هناك فصائل دم نادرة مثل الـ AB، أو O، وهو ما يتطلب توفيرها وفقا لأي حالات طارئة.

ويف وقت سابق، حضر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، أمس الأحد ، الاجتماع الـ200 لمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك بمقر رئاسة الهيئة، لبحث خطة التوسع بالمنشآت الطبية التابعة للهيئة، وزيادة أعداد المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، إلى جانب عدد من الجوانب المالية والاستثمارية للهيئة.

وتوجه الوزير، بالشكر لكافة القائمين على إدارة مجلس الهيئة، لما يبذلونه من جهد للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين، ولضمان انتظام سير العمل داخل المنشآت الطبية التابعة للهيئة، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمنظومة التأمين الصحي، التي تقدم خدماتها لنحو 69.8 مليون مواطن، لافتا إلى الدور الهام الذي يقع على عاتق الهيئة خلال الفترات المقبلة، حيث تم الإتفاق على تنفيذ استراتيجية مُطورة تستهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين، وزيادة عدد الخدمات الطبية، وتطوير المنشآت الصحية، واستحداث الأجهزة الطبية، مؤكدا استمرار تقديم الخدمات التأمينية بالتوازي مع تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جهته نوه الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزير، وجه بضرورة التوسع في الخدمات التي تقدمها منظومة التأمين الصحي، إلى جانب التعاون مع كافة قطاعات وزارة الصحة، للتوسع في تقديم خدمات طبية بمعايير عالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي