عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى تعرض كارثة: بيتصوروا من غير هدوم - فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة شديدة اللهجة لأولياء الأمور بشأن مخاطر الألعاب الإلكترونية، قائلة:"ياريت الأهالي تركز شوية مع أطفالها بتوعيتهم من خطورة التطبيقات الإلكترونية".

تحيا مصر

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المُذاع  عبر فضائية "صدى البلد"، مواصلة حديثها للأهالي: "ركزوا مع أولادكم جدا وقت استخدامهم الموبايل معقبة:"الموبايل بقدر ما هو مفيد لكنه في منتهى الخطورة".

عزة مصطفى: ركزوا مع أولادكم جدا وقت استخدامهم الموبايل 

وتابعت:"ركزوا مع أولادكم لأنك كولي أمر ممكن تكون مش عارف ولادك بيعملوا ايه على الموبايل أو بيلعبوا ايه، مردفة:"هناك لعبة تطلب من الأطفال أن يتصورا بدون ملابس، بيتصوروا من غير هدوم".

وفي السياق عينه، حذر النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من  الألعاب الإلكترونية، مؤكدا أنها خطر حقيقي يغزو فكر الأطفال عبر الهاتف المحمول.

التنسيقية: الأطفال الذين ينجذبون للهواتف بشكل كبير يميلون للتوحد

وأكد النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال حوار تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، وجود محاولات عبر هذه الألعاب، لجذب الأطفال وتعليمهم لعب القمار، معقبا:" هناك دراسة أكدت أن الأطفال الذين ينجذبون للهواتف بشكل كبير يميلون للتوحد".

وتابع:"مشكلة الشباب المصري، في هذا المضمار؛ تتمثل في البحث عن كيفية وصوله للتريند، منوه بأن صناعة المحتوى عبر الإنترنت، يُصرف عليها مليارات الدولارات.

وشدد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة  من توعية الأطفال بخطورة هذه الألعاب؛ وتوفير بدائل مفيدة لهم مثل ممارسة الرياضة، والموسيقى؛ وإلا فإنهم قد يلجأون للإنترنت وتفريغ طاقتهم بشكل سلبي في الطريق الخطأ.

وأكمل:"مجلس الشيوخ اطلع على دراسة بشأن استخدام الألعاب وتأثيرها على الأطفال، حيث تعمل على جذب الأطفال من خلال تسهيل جنيهم الأموال بسهولة؛ وصولاً لمرحلة الإدمان.

تابع موقع تحيا مصر علي