عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد كأس العالم.. عندما تفوق العرب على بطل المونديال ووصيفه بنسخة واحدة

جانب من مباراة الأرجنتين
جانب من مباراة الأرجنتين والسعودية

أسدل الستار على منافسات كأس العالم 2022 بقطر بنهاية دراماتيكية قادت الأرجنتين للتتويج باللقب الأغلى في كرة القدم، حيث حصد المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 36 عاما بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2.

تونس والسعودية «مفاجأة واحدة لا تكفي»

شهدت النسخة الحالية لبطولة كأس العالم 2022، 5 انتصارات للمنتخبات العربية، بواقع انتصار للسعودية وآخر لتونس و3 انتصارات لمنتخب المغرب، وهناك أيضًا فوز لمنتخب المغرب على إسبانيا بركلات الترجيح ولكنه يحتسب تعادلًا.

رغم البداية التاريخية لمنتخب السعودية في كأس العالم 2022 بالفوز على منتخب الأرجنتين 2-1، إلى أنه تعثر في مباراتيه ضد بولندا والمكسيك وودع منافسات البطولة من الدور الأول للبطولة العالمية.

أما منتخب تونس الذي حقق بداية متعثرة بالتعادل مع الدنمارك ثم الخسارة من استراليا، فاجئ الجميع بفوز تاريخي على فرنسا وصيف البطولة بهدف دون رد في ختام مرحلة المجموعات ولكنه لم يكن كافيا لتأهله لثمن النهائي.

ميسي أفضل لاعب في مونديال 2022 

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب طوال مشوار التانجو في البطولة، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني بطولة كأس العالم للمرة الثالثة عبر التاريخ على حساب منتخب فرنسا.

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022، الأرجنتين ليونيل ميسي لحصد جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء المبهر في المباراة، والذي قاد من خلاله راقصي التانجو لحصد اللقب الغائب.

صحيفة RMC SPORT تهاجم حكم مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي المونديال 


وذكرت الصحيفة في تقريرها، إن بعض اللاعبين البدلاء فى الأرجنتين قاموا باقتحام أرضية الملعب قبل أن يسجل ميسي الهدف، وبالتالي كان لابد من إلغاء الهدف لأنه غير شرعي.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أيضا أنه وفقا للوائح، كان يجب على حكم المباراة سيمون مارسينياك إلغاء هدف ميسي الثاني فى الشوط الإضافي، فكان هناك لاعبون بدلاء من الأرجنتين موجودون فى أرض الملعب، قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى، وبالتالي فإن الحكم كان يجب أن يقوم بإلغاء الهدف.

تابع موقع تحيا مصر علي