عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الثلوج الكثيفة.. اليابان تعلن تعطيل خدمات القطارات وانقطاع الكهرباء بطوكيو

تحيا مصر

أعلنت وسائل إعلام يابانية، اليوم الثلاثاء، بتعطيل خدمات القطارات المحلية وانقطاع التيار الكهربائي منذ صباح اليوم، بسبب تساقط الثلوج فى شمال غرب العاصمة اليابانية طوكيو. 

تحيا مصر

الثلوج تعطل الحركة فى اليابان

وطلبت محافظة نيجاتا المجاورة لطوكيو إرسال قوات من الدفاع الذاتي للمساعدة في تخفيف حالة الشلل المروري ومساعدة العالقين على الطرق السريعة في مدينة كاشيوازاكي ومدن أخرى.

ومن ناحية أخرى، قال وزير النقل الياباني تيتسو سايتو، فى تصريح نقلته وكالة أنباء كيودو اليابنانية الرسمية إن :" السلطات اليابانية تعمل على حل الازدحام على الطريق السريع فى كاشيوازاكي، لكن السلطات المحلية قالت إنه لا يوجد حاليًا أي احتمال لتحسين الوضع في المدن الأخرى، مع حدوث اختناقات مرورية أيضًا على الطريق السريع الذي يخدم ناجاوكا وأوجيا

تعليق 800 سيارة 

وبحسب السلطات المحلية علقت 800 سيارة وشاحنة على الأقل فى في كاشيوازاكي منذ الساعة الواحدة صباح اليوم رغم تقليص العدد إلى حوالي 300 سيارة بعد ثلاث ساعات مع استمرار العمل على إزالة الجليد طوال الليل. 

وذكرت شركة سكك حديد شرق اليابان أنه بسبب الثلوج الكثيفة  فأدي ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي فى مجموعة واسعة من المناطق وتعطل خدمات القطارات، لافتا إلى أنه علق العديد من الخدمات المحلية فى خريطة القطارات اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي