عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل فصل الشتاء.. اليابان تتعهد بتقديم مساعدات تدفئة لأوكرانيا

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بإمداد أوكرانيا بمعدات التدافئة وغيرها من وسائل الحماية من الطقس البارد خلال فصل الشتاء. 

تحيا مصر

وبحسب وكالة أنباء"كيودو" اليابانية، اليوم الأربعاء، قال رئيس الوزراء الياباني عبر رابط فيديو لمؤتمر دولى حول إعمار أوكرانيا الذي عقد فى برلين إن :" اليابان تقدم الدعم لأوكرانيا استعداداً لفصل الشتاء القاسي القادم، وستواصل اليابان تقديم المساعدة لأوكرانيا استناداً إلى موطن القوة الفريدة التي تتمتع بها بلدنا". 

وأدان رئيس وزراء اليابان الهجمات الروسية على المدنيين والمنشآت المدنية فى أوكرانيا، مشدداً على ضرورة الأتحاد من أجل تعزيز دعم أوكرانيا بالإضافة إلى تشديد العقوبات ضد روسيا". 

زيلينسكي: روسيا دمرت 30% من قطاع الطاقة الأوكراني

وأضاف كيشيدا :" ستبذل اليابان أقصي الجهود والمساهمات الإيجابية وتقود المناقشات بنشاط داخل المجتمع الدولى، من أجل الإسراع باستعادة السلام وإعمار أوكرانيا"

وفى سياق متصل، قال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي أن :" روسيا دمرت 30% من قطاع الطاقة الأوكرانية"، مضيفاً أن :" روسيا تدمر كل شئ لتجعل من الصعب علينا البقاء على قيد الحياة هذا الشتاء". 

وكان البنك الدولى أعلن فى وقت سابق أنه قدم 500 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا على تلبية احتياجات الإنفاق العاجلة بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

ويشار إلى أن البنك الدولى جمع نحو 13 مليار دولار للتمويل الطارئ لأوكرانيا وذكر البنك الدولى والسلطات الأوكرانية والمفوضية الأوروبية فى تقرير نشر فى سبتمبر أن العملية العسكرية الروسية تسببت فى أضرار تتجاوز قيمتها 97 مليار دولار لأوكرانيا، لافتا إلى أن إعادة الإعمار قد تتكلف نحو 350 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي