عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامي: إلى متى تظل وزارة الزراعة متجاهلة مشاكل الفلاح المصري!؟

النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

قالت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الزراعة غائبة عن دورها لتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الهامة، مشيرة إلى أن الزراعة قضية تهم كل دول العالم، ولا تزال الحكومة المصرية لا تساند وتدعم الفلاح المصري الذي يعاني الكثير من المشاكل.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشارت التمامي، إلى أن أسعار مستلزمات الإنتاج مرتفعة، وارتفاع التقاوي وغيرها، متساءلة أين دور البحوث الزراعية والإرشاد الزراعي!؟؟.

وتابعت:" كل الشكر للرئيس السيسي على الاهتمام باستصلاح الأراضي، متساءلة إلى متى تظل وزارة الزراعة متجاهلة المشاكل التي تواجه الفلاح المصري، لماذا لا تضع الوزارة خطة واضحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي".

166أداة رقابية ضد وزير الزراعة

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي