عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود عصام يسأل الحكومة عن جهود التصنيع الزراعي لعمل قيمة مضافة للمحاصيل

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام عضو مجلس النواب

قال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، إن الأزمات الماضية التي شهدها العالم كشفت لنا أهمية قطاع الإنتاج الزراعي والصناعي لتحقيق الأمن الغذائي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشار إلى أن التوسع في المشروعات القومية نجحت في التصدي لهذه التحديات، قائلًا: نحتاج للتوسع في القطاع الصناعي الزراعي.

وأشار عصام، إلى أن حجم تصدير الحاصلات الزراعية الأولية يصل نحو 5،7 مليون طن، مشيرًا إلى أن “نحتاج عمل قيمة مضافة مثل الرمال السوداء والأسمدة بما يرفع العائد ويوفر عملة صعبة”.

وتساءل النائب عن حجم التصنيع الزراعي في مصر، وكذلك دور وزارة الزراعة في مساعدة القطاع الخاص للتصنيع الزراعي، قائلا: أين التعاون بين وزارتي الصناعة والزراعة في ملفات التصنيع؟.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل خريطة زراعية واضحة تكشف حجم الإنتاج والاحتياج من المحاصيل والمنتجات الزراعية المختلفة.

166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي