عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعر قفز إلى 8 آلاف.. برلمانيون يطالبون تعويض مزراعي القطن بفارق السعر

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، وزير الزراعة بضروة تعويض الفلاحين، الذين باعوا محصول القطن بسعر 3 آلاف، بينما يباع حاليًا ب 8 آلاف جنيه للقنطار الواحد، مؤكدبن إن صغار المزارعين يتعرضون لظلم كبير.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمتهم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والتى تشهد مناقشة أدوات رقابية مكونة من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال النائب محمد الصمودى، إن الفلاح يواجه أزمة فى  تسويق القطن حيث باع البعض  القنطار ب 3 آلا ف5جنيه من سيعوض الفلاح الذي  باع محصوله مبكرًا كي  يسد االديون التي  اقترضها فى بداية الزراعة.

ووجه  الصمودي حديثه لوزير الزراعة :"  الفلاح أصبح فريسة لشركات القطن ..ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء ".

فيما شددت  النائبة سحر بشير، على ضروة  تعويض الفلاحين بآخر فرق سعر لافتا إلى ان الحكومة لم تقدم اى دعم للفلاح متسائلة أين دور الارشاد الزراعي والبحوث الزراعية فى ظل ازمة  غذائية عالمية .
كما أكدت النائبة ولاء التمامي ، إن وزارة الزراعة عاجرة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ، مشيرة إلى ضروة تعويض الفلاحين المتضررين من فارق أسعار القطن.

 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي