عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهورى لـ وزير الزراعة: حان الوقت بالجمهورية الجديدة للنهوض بأوضاع الجمعيات الزراعية..فيديو

النائب محمد أبو هميلة
النائب محمد أبو هميلة

أكد النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن الفلاح دائم الشكوى من زيادة أجور المستلزمات الخاصة بالأراضي الزراعية، بالإضافة إلي زيادة أسعار أعلاف الدواجن وهذا يتسبب في معاناة الفلاح المصري.

تحيا مصر 

رئيس برلمانية الشعب الجمهورى لـ وزير الزراعة: حان الوقت بالجمهورية الجديدة للنهوض بأوضاع الجمعيات الزراعية

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وطالب أبو هميلة، خلال كلمتة بالجلسة العامة، بوضع خطة مستقبلية بشأن توفير السلع الاستراتيجية،  معقبا:"حان الوقت في عهد الجمهورية الجديدة أن يوضع خطة ملزمة لتوفير السلع الأستراتيجية والحد من الاستيراد".

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلي أن الجمعيات التعاونية الزراعية المتعددة في القرى الآن دورها قاصر جدًا، مطالبًا بتنشيط دور هذه الجمعيات لأن دوارها مهم جدًا بالنسبة للأراضي والفلاحين، وذلك في إرشاد الفلاح بالإضافة إلي أن المرشد الزراعي المتواجد في الجمعية كان دائم المرور علي الأراضي الزراعية.

وتابع النائب محمد أبو هميلة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ شهرين إلي وزير الزراعة بالاهتمام بمركز البحوث الزراعية، لأنه هو المحور الأساسي في تنفيذ الحملات القومية لاستنباط أصناف وسلالات جديدة من الحبوب وتحسين الأصناف الحالية، بالإضافة إلي استنباط سلالات جديدة في الحيوانات وهذا دور مهم جدا، لافتا إلي أن  هذا المركز يشمل ما يقرب من  9800 باحث، متمنيا وجود دفعه قوية لهذا المركز في المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي