عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام مميزة لـ مبابي في عيد ميلاده الـ 24

تحيا مصر

يحتفل النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، بعيد ميلاده الـ 24، فاللاعب من مواليد 20 ديسمبر لعام 1998.

عيد ميلاد مبابي

يتزامن عيد ميلاد مبابي، مع أيام حزينة يعيشها اللاعب بعد خسارته لقب كأس العالم رفقة المنتخب الفرنسي،  فبعد مباراة ماراثونية لـ صاحب الـ 24 عام أمام منتخب الأرجنتين، وتسجيله 3 أهداف، إلا أن  ذلك لم يكن كافيًا لتتويج الديوك الفرنسية بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم، والثانية على التوالي.

ويقدم مبابي، أداءًا مذهلًا سواء رفقة نادي باريس، أو حتى مع منتخب فرنسا، الأمر الذي جعل الجميع يتكهن بأتن المستقبل سيكون له، وأنه سيكون خليفة ميسي ورونالدو، في الملاعب العالمية.

أرقام مبابي مع منتخب فرنسا

وخاض مبابي، 67 مباراة، مع منتخب فرنسا، تمكن من تسديل 36 هدفًا، وصنع 19 آخرين، ولايزال في عمر الـ 24.

وحصد مبابي، لقب كأس العالم، رفقة الديوك الفرنسية، عام 2018، وسجل في تلك النسخة من البطولة 3 أهداف.

أما خلال النسخة التي أقيمت في دولة قطر، فقد سجل صاحب الـ 24 عام، 8 أهداف، احتل بهم صدارة هدافي البطولة، وحصد جائزة أفضل هداف، وتفوق على ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتيني، الذي سجل 7 أهداف في نفس البطولة.

بداية مبابي وأرقامه مع نادي باريس سان جيرمان

بدأ مبابي، مسيرته الكروية مع نادي موناكو الفرنسي، عام 2015، ولكن سرعان ما فاحت موهبته، مما جعله محط أنظار كُبرى الأندية في أوروبا وعلى رأسهم نادي باريس سان جيرمان، الذي يلعب له في الوقت الحالي، وانتقل له عام 2017، وأصبح أهم الأعمدة الرئيسية مع النادي الفرنسي، واقترن اسمه كثير بنادي ريال مدريد، وكاد ينتقل إليه اللاعب خلال الموسم الماضي، لكن مسئولو النادي البرايسي، سخروا كل السبل من أجل الحفاظ على مبابي، الذي يعد هو نجم المستقبل لهم وللكرة العالمية بشكل عام.

أحرز مبابي 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا وكأس الرابطة والسوبر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي