عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبابي يحصد جائزة هداف كأس العالم 2022 بعد التفوق على ميسي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

حصل النجم الفرنسي كيليان مبابي، على جائزة هداف كأس العالم 2022 الذي أقيم على الأراضي القطرية برصيد 8 أهداف متفوقًا على نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق هدف وحيد.

أهداف مبابي في كأس العالم 

وجاءت أهداف النجم الفرنسي في مونديال قطر بواقع 3 أهداف في دور المجموعات و5 أخرى في الأدوار الإقصائية، وافتتح مبابي سجل أهدافه في البطولة بهدف في شباك أستراليا في المباراة الاولى بدور المجموعات، فيما سجل ثنائية في شباك الدنمارك في المباراة الثانية.

قبل أن يسجل ثنائية جديدة في شباك بولندا في دور الستة عشر، قبل أن يسجل هاتريك تاريخي في المباراة النهائية، بعدما سجل مبابي هذه الأهداف في مونديال قطر 2022، نجح مبابي في تحقيق العديد من الأرقام القياسية في مسيرته بكأس العالم.

ميسي أفضل لاعب في مونديال 2022 
 

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب طوال مشوار التانجو في البطولة، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني بطولة كأس العالم للمرة الثالثة عبر التاريخ على حساب منتخب فرنسا.

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022، الأرجنتين ليونيل ميسي لحصد جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم بعد الأداء المبهر في المباراة، والذي قاد من خلاله راقصي التانجو لحصد اللقب الغائب.

الأرجنتين تفوز بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ 

توج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي