عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ماكرون المشجع وبرقية ملك المغرب».. ماذا فعل رؤساء الدول في المونديال؟

ماكرون ومبابي
ماكرون ومبابي

أسدل الستار على منافسات كأس العالم 2022 بقطر بنهاية دراماتيكية قادت الأرجنتين للتتويج باللقب الأغلى في كرة القدم، حيث حصد المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 36 عاما بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2.

وتواجد عدد كبير من رؤساء وملوك الدول في دولة قطر من اجل مساندة بلادهم، في البطولة الأعرق عبر التاريخ، والتي انتهت يوم 18 ديسمبر بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح على حساب فرنسا . 

«تحيا مصر» يستعرض أبزر ما فعله رؤساء الدول في بطولة كأس العالم لعام 2022 

1- ماكرون رئيس فرنسا مشجع بدرجة تالتة 

حرص إيمانويل ماكرون رئيس دولة فرنسا، على حضور نهائي كأس العالم من أجل دعم منتخب بلاده بعدما ساند فرنسا في مباراة نصف النهائي أمام منتخب المغرب والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين دون رد على أسود الأطلس.

ولقطت عدسات الكاميرات رئيس فرنسا ماكرون في المكان المخصص لحضور كبار الشخصيات في ملعب لوسيل وهو ينفجر فرحاً بعد هدفي منتخب فرنسا في شباك الأرجنتين، حيث سجل منتخب فرنسا هدفين على التوالي عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 80 من ركلة جزاء ثم في الدقيقة 81 لينجح الديوك في التعادل.

وعلى الرغم من هزيمة الديوك بركلات الترجيح، إلا أن ماكرون كان متواجدًا في أرضية الملعب من أجل مواساة اللاعبين ومساندتهم بعد الهزيمة من منتخب الأرجنتين، وخاصة كيليان مبابي الذي كان متأثًرا بشكل كبير. 

2- ملك المغرب يوجه رسالة لأسود الأطلس بعد الإنجاز التاريخي
 

أرسل ملك المغرب برقية تهنئة إلى منتخب أسود الأطلس بعد "إنجازه التاريخي وغير المسبوق" في مونديال كأس العالم قطر 2022، والذي بات فيه أول منتخب عربي وأفريقي يحقق المركز الرابع بتاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1930.

وأثنى الملك محمد السادس على دور الجماهير المغربية في مؤازرة المنتخب، والتي كان لها دور بارز في تحفيز أسود الأطلس من خلال الحضور الكبير داخل المدرجات وهو ما أسهم في تألقهم خلال مباريات البطولة.

3- رئيسة كرواتيا السابقة تدعم منتخب بلادها بعد فوزه على المغرب فى كأس العالم
 

حرصت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا السابقة، على دعم منتخب بلادها، حيث أعربت عن سعادتها بفوز منتخب بلادها بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بقطر، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-1.

ونشرت كوليندا صورة لها من ملعب المباراة وعلقت عليها: "مرة أخرى، لكن هذه المرة أقوى، العالم كله يعرف معجبينا، العالم كله الآن يشاهد ويتابع لنرى كيف تلعب الكرة".

تابع موقع تحيا مصر علي