عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. عندما كتب «مونديال قطر» السطر الأخير لـ6 مدربين مع منتخباتهم

ضحايا كأس العالم
ضحايا كأس العالم

أسدل الستار على منافسات كأس العالم 2022 بقطر بنهاية دراماتيكية قادت الأرجنتين للتتويج باللقب الأغلى في كرة القدم، حيث حصد المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 36 عاما بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2.

وعلى الرغم من المكاسب والإيجابيات التي حققتها العديد من المنتخبات خلال بطولة كأس العالم لعام 2022 في قطر، إلا أنه شهد نهاية العديد من المدربين مع منتخبات بلادهم، سواء بالاقالة أو أخذ القرار بالمغادرة، وذلك بعد خروج فرقهم من بطولة كأس العالم.

«تحيا مصر» يستعرض المدربين الذين رحلوا عن تدريب منتخبات بلادهم بعد انتهاء مونديال قطر 

روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا

أعلن الإسباني "روبيرتو مارتينيز" مدرب المنتخب البلجيكى انتهاء مهمته مع المنتخب، وذلك بعد الخروج المبكر من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

لويس فان خال مدرب هولندا 

أعلن لويس فان خال المدير الفني للمنتخب الهولندي، رحيله رسميًا عن تدريب الطواحين الهولندية عقب انتهاء بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 28 ديسمبر.

وقال لويس فان خال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة هولندا وقطر: «سأرحل عن تدريب الطاوحين الهولندية عقب انتهاء بطولة كأس العالم، لأنهم بالفعل تعاقدوا مع البديل». 

وودع الطواحين الهولندية بطولة كأس العالم 2022 من دور الـ16، وذلك بعد الخسارة من راقصي التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

لويس إنريكي مدرب إسبانيا 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، توجيه الشكر للويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، وذلك بعد الخروج من دور الـ16 خلال منافسات بطولة كأس العالم لعام 2022. 

وودع المنتخب الإسباني بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد الخسارة من نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وذلك في إطار دور الـ16 بمونديال قطر.

فرناندو سانتوس مدرب البرتغال

أعلن الاتحاد البرتغال لكرة القدم، إقال فيرناندو سانتوس من تدريب المنتخب البرتغالي، وذلك بعدما ودع المنتخب من بطولة كأس العالم لعام 2022، وذلك بعد الخسارة من المغرب بهدف مقابل لاشيء، ضمن منافسات دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، وكان فرناندو سانتوس يرتبط بعقد في منصبه حتى عام 2024.

تيتي مدرب البرازيل

أعلن تيتي مدرب البرازيل عن عدم استكمال مهمة تدريب السليساو، وذلك بعد الخروج من دور ربع نهائي كأس العالم 2022 على يد المنتخب الكرواتي، حيث خسر رفاق نيمار من الناريون بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

كارلوس كيروش يستقيل من تدريب إيران 

خرج البرتغالي كارلوس كيروش، عقب توديع منتخب إيران لبطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات، للإعلان عبر حسابه الشخصي عبر “إنستجرام” عن نهاية مشواره مع إيران بسبب هذا الفشل.

وقال كيروش في تغريدته: في كرة القدم يوجد مكاسب أخلاقية، ويوجد أيضًا شيء غير أخلاقي وهو ألا تحقق أحلامك، بقدر ما بذلك قصارى جهدك، أنا فخور بكم ومرة أخرى كنتم متألقين داخل وخارج الملعب.

وتابع: ” لقد كان لشرف كبير أن أكون جزءًا من عائلة كرة القدم هذه، أعتقد أنكم تستحقون الاحترام الكامل والمصداقية لبلدكم وأنصار كرة القدم، أتمنى لكم التوفيق والنجاح شكرًا لكم “.

تابع موقع تحيا مصر علي