عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تمتد للقاهرة.. اعرف درجات الحرارة غدا الأربعاء

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر
وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية كالتالي.

الطقس نهارا

يشهد طقس الغد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا الأربعاء، شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلا بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى بنسبة حدوث 30٪ ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 40٪ ، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪ ، وأمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

 درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة.

وفي تصريحا سابقة من صباح اليوم، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن نشهد خلال الساعات المقبلة، انخفاض طفيف وتدريجي بدرجات الحرارة على أنحاء الجمهورية، منوهة بأن درجات الحرارة ستنخفض حوالي درجتين عن الأمس.

تابع موقع تحيا مصر علي