عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسسة راعي مصر تنظم حفلها السنوي بحضور وزراء وفنانين وعدد من الشخصيات العامة

تحيا مصر

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية،أحد أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مساء، أمس، الاثنين حفلها  السنوي.

جاء ذلك بحضور ووزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ونيفين القباج وزيرة التضامن واعضاء مجلس النواب والشيوخ  وعدد من المسؤولين والفنانيين والشخصيات العامة

وخلال الاحتفالية تم عرض عدد من الافلام التسجيلية  تناولت دور مؤسسة راعي مصر بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وغيره من الشركاء  في التنمية الاجتماعية  لدعم الأسر الأولي بالرعاية في  إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكافة المواطني

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي يقدر دور المجتمع المدني في التنمية

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر دور المجتمع المدني في التنمية، كما أنه فتح الباب واسعًا أمام عمل الجمعيات الأهلية، لافتًة إلى أن هذه الجمعيات هي  الأزرع التنفيذية لوزارة التضامن الاجتماعي.

ووجهت وزير التضامن نيفين القباج الشكر لمؤسسة راعي مصر على دورها في تنمية الصعيد والقري الفقيرة، مشيرة إلى أن هناك شراكة بين الوزارة ومؤسسة راعي مصر، مشيدة بالدور الذي يوم به التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي  في خدمة المواطنين.

وأشارت إلى أن المجتمع المدني يساهم بقوه في تحسين الصحة العامة للمواطنين عبر تنظيم القوافل الطبية، كما أن لديه حس وطني وتنموي، مضيفة بأن هناك العديد من الموضوعات الكثيرة التي  يجب أن نعمل عليها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية مثل الزواج المبكر والزيادة السكانية وغيرها من التحديات .

وقات "القباج":  "لدينا حوالي ٣٤ ألف جمعية مسجلة، وأصبح لدينا منظومة إلكترونية، لتنظيم عمل المؤسسات الأهلية".

وأشادت بالدور المجتمعي للبنوك المصرية خلال الأزمات التي تواجه المجتمع، مشيرا إلى أن البنوك  ليست مؤسسات مالية فقط وإنما لديها مسئولية مجتمعية.

من جهتها.. قال الدكتوره نهى طلت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن مؤسسة راعي مصر أحد الآباء  المؤسسين لتجربة التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيرة إلى وجود تعاون كبير بين مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطنين

وأوضحت أن مؤسسة راعي مصر لها  نشاط تنموي كبير بخلاف القوافل الطبية التي تقدمها المؤسسة، قائلة: "تعمل كفريق واحد داخل التحالف الوطني وهناك نمط من التفاهم والتنسيق والتكامل بين اعضاء التحالف لخدمة المواطنين الاولي بالرعاية".

من جهتها..قال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر إننا  لدينا مجموعة كبيرة من المتطوعين تعمل بروح الفريق الواحد لرسم السعادة على وجوه البسطاء، معربا عن فخره بكون المؤسسة ضمن الآباء المؤسسين للتحالف الوطني للعمل الأهلي موجها الشكر لكافة المؤسسات التي تتعاون مع المؤسسة.

وأضاف: "نحن نخدم الفئات التي تعاني من الفقر لرفع مستواهم المعيشي وجميعا في مركب واحد ويجب ان نتعاون لدعم البسطاء وخدمتهم".

وعلى هامش الاحتفالية تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة راعي مصر والبنك التجاري الدولي وفضلا عن تكريم عدد وزير التضامن وعدد من الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني

تابع موقع تحيا مصر علي