عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يعلن اعتقال عناصر من داعش فى سوريا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أعلنت قيادة القوات المركزية الأمريكية فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، انها نفذت 3 غارات بطائرات هيلكوبتر فى شرق سوريا  خلال الساعات 48 الماضية واعتقلت ستة أعضاء من تنظيم داعش. 

تحيا مصر

900 جندى أمريكي فى سوريا

وبحسب ما جاء فى بيان القيادة المركزية الأمركية فإن أحد المعتقلين عضو بارز فى التنظيم بسوريا وضالع فى تنفيذ هجمات فى البلاد. 

وانتشرت القوات الأمريكية لأول مرة فى سوريا خلال حملة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ضد تنظيم داعش بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وينتشر نحو 900 جندى أميركي فى سوريا. 

وكانت الولايات المتحدة اتهمت فصائل مسلحة مدعومة من إيران بشن هجمات على القوات الأميركية فى الآونة الأخيرة. 

مقتل زعيم تنظيم داعش 

ويذكر أنه فى نوفمبر الماضي أعلن المتحدث باسم تنظيم داعش الإرهابي، بمقتل زعيم التنظيم أبو الحسن القرشي وأختيار أبو الحسين الحسيني القرشي خلفاً له.

وقال المتحدث باسم التنظيم أبو عمر المهاجر فى كلمة بثتها حسابات تابعة لداعش على تطبيق "تلجرام" أن زعيمه قتل أثناء المعارك دون أن يكشف المزيد من التفاصيل حول مكان أو توقيت مقتله.

وتولى الإرهابي أبو الحسن قيادة التنظيم بعد مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي بعملية أمنية أميركية على الأراضي السورية فى 3 فبراير الماضي.

ولقب أبو الحسن الهاشمي، أو زيد العراقي، أيضاً بأستاذ داعش، حيث كان يتولى إمارة ديوان التعليم في التنظيم وقت بسط سيطرته على مناطق واسعة من سوريا والعراق وإعلان خلافة مزعومة.

تابع موقع تحيا مصر علي