عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو عزت حجاج يستعرض بصالون التنسيقية 3 قواعد أساسية لأهمية العمل النقابي

تحيا مصر

قال النائب عمرو عزت حجاج وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العمل النقابي والتنظيمات العمالية والنقابية لها أهمية كبيرة في كل الدول والمجتمعات، معقبا:" أهميتها ترجع من خلال نشاطتها الاجتماعية الإيجابية التي تنعكس أيضا بالإيجاب على الاقتصاد القومي والتنمية المستدامة.
تحيا مصر 

3 قواعد أساسية لأهمية العمل النقابي

وأضاف النائب عمرو عزت حجاج:" في أدبيات العمل النقابي والتنظيمات النقابية، توجد 3 قواعد أساسية لأهمية العمل النقابي، مؤكدا أن هذه القواعد تعد الأصل في تنظيم عملية النقابات العمالية، وهما:
1- الدفاع عن القوى العاملة وتوفير بيئة عمل جيدة توفر العيش الكريم والحياة الكريمة.
2- تقديم الخدمات والتوجيهات الاسترشادية والفنية للعامل من خلال نقابته ختى يتواكب مع سوق العمل.
3- تحقيق نوع من أنواع العدالة الاحتماعية، و توفير ظروف صحية داخل بيئة العمل براتب جيد وظروف عمل جيدة حتى يشعر العامل بالاستقرار وأنه داخل بيئة عمل سليمة.

جاء ذلك في كلمته، بالصالون السياسي الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان: "التحديات التي تواجه النقابات العمالية " وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعدادتها للحوار الوطني.

حيث يناقش الصالون عدد من المحاور أبرزها التحديات التي تواجه النقابات العمالية، وهل صحيح أن النقابات العمالية لا تدافع عن العمال، كما يناقش الصالون أزمة التمويل والاشتراكات في صناديق النقابات، وكيفية تطوير العمل النقابي، وعودة العمالة المصرية للريادة.

تابع موقع تحيا مصر علي