عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: تشكيل الوعي وتصحيح المفاهيم له دور رئيسي في استقرار وتقدم البلاد

 الصالون الثالث لأحزاب
الصالون الثالث لأحزاب المعارضة الوطنية المصرية

قال المحامي رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مسألة تشكيل الوعي تمثل أهمية كبيرة في الوقت الحالي، لاسيما في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من حملات تشنها جهات وأطراف خارجية ليس من مصلحتها استقرار البلاد.

تحيا مصر

رئيس حزب الاتحاد: تشكيل الوعي وتصحيح المفاهيم له دور رئيسي في استقرار وتقدم البلاد

وأضاف "صقر" خلال الصالون الثالث لأحزاب المعارضة الوطنية المصرية تحت عنوان "الهوية الوطنية ودور الحكومة والمعارضة فى تشكيل الوعى وتصحيح المفاهيم"، أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وتياراتها تحتاج إلى التكاتف من أجل مواجهة الحملة التي تستهدف التأثير وتضليل وعي الشعب المصري.

وأوضح أن تشكيل الوعي وتصحيح المفاهيم له دور رئيسي في استقرار وتقدم البلاد، لذلك تعمل الجماعات المعادية على هذا العنصر للنيل من الهوية الوطنية.

روفائيل بولس: الدولة المصرية تواجه كم هائل من الشائعات المتعلقة بالملف الاقتصادي لبث روح الإحباط

من جانبة قال روفائيل بولس، رئيس حزب مصر القومي، إن الدولة المصرية تواجه كم هائل من الشائعات المتعلقة بالملف الاقتصادي لبث روح الإحباط لدى الشباب بصفة خاصة والشعب المصري بصفة عامة، مشيرًا إلى أن البعض انساق وراء تلك المهاترات لذا كان على أحزاب المعارضة الوطنية عقد اجتماع للرد على المشككين.

وحذر بولس، من المواقع التي تبث إحباط للمواطنين وتنشر وتروح للشائعات، لاسيما في الملف الاقتصادي ومسألة غلاء الأسعار، قائلا: "الغلاء أثر على العالم كله، على أكبر الدول منها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، فما بالك من دول الشرق الأوسط والدول النامية".

ولفت إلى أنه رغم ارتفاع الأسعار وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه، إلا أن هناك إيجابيات كثيرة، ولعل هبوط سعر الذهب مؤشر جيد على تحسن الأوضاع

تابع موقع تحيا مصر علي