عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمنعم الجمل: الدولة المصرية قامت بعمل مساهمات للعمال لتحسين ظروفهم المعيشية

عبدالمنعم الجمل
عبدالمنعم الجمل

قال عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الدولة المصرية قامت بعمل مساهمات لبعض الفئات العمالية، وهي الطبقة الهشة وهي التي لا يوجد لها حماية بشكل معين من الهيئات الحكومية.

تحيا مصر

عبدالمنعم الجمل: الدولة المصرية قامت بعمل مساهمات للعمال لتحسين ظروفهم المعيشية  

جاء ذلك في كلمته، بالصالون السياسي الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان: "التحديات التي تواجه النقابات العمالية " وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعدادتها للحوار الوطني.

وأضاف الجمل، أن الإعانات الحكومية التي تصرف إلي العمال يجب أن تكون في تزايد مستمر، لأن النقابة تتمني أن العمالة تقابل الحياة بشكل مريح، مؤكدًا أن النقابة دائما تبحث دائما علي آجر عادل للعمال، بالإضافة إلي توفير ظروف صحية آمنة .

وتابع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن النقابة تبحث عن تشريعات تحمي العامل، وهي تشريعات اجتماعية، لافتا إلي أن العمال في في الدولة المصرية فيما يقارب الـ 30 مليون عامل يعني بنتكلم عن 80 % من سكان مصر، مؤكدا علي أن العمال تعرف الصروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة في الفترة الماضية والتي منها جائحة كورونا،  والحرب الروسية الاكرانية، وهذه ظروف استثنائية ولكن لابد من الاهتمام بالعامل المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي