عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نانسي نعيم تطالب وزير الزراعة بحل أزمة ارتفاع سعر السماد..فيديو

النائبة نانسي نعيم
النائبة نانسي نعيم

طالبت  النائبة نانسي نعيم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالسعر العادل للقمح، حيث أنه بشكل غير مباشر ندعم الفلاح الروسي والأوكراني، والأفضل توفير العملة الصعبة، وإعطاء الفلاح رقم يستحقه يجعله يستكمل ويستمر في الزراعة، كما تطالب بصرف السماد و حل أزمة ارتفاع سعر السماد.

تحيا مصر 

النائبة نانسي نعيم تطالب وزير الزراعة بحل أزمة ارتفاع سعر السماد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لمناقشة طلبات إحادة ومناقشة وأسئلة موجهة إلى وزير الزراعة السيد القصير.

وتسائلت النائبة نانسي نعيم لماذا يتم صرف نصف الكميات من السماد للفلاح؟، والجزء الأخر في مرة أخرى؟، فهذا يزيد من السوق السوداء، كما تطالب بإعطاء جزء من الأراضي للاستصلاح الزراعي لشباب الخرجين لتوفير المنتج لهم، في حالة وجود مشكلة في الصناعة وترخيصها.

وجدير بالذكر أنه قدم النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب،  ٣ مقترحات عاجلة، قال إنها تساهم في تخطي مصر للأزمة الاقتصادية العالمية، مطالبا وزير الزراعة السيد القصير، بسرعة البت فيها وتطبيقها على أرض الواقع، وأن أهم هذه المقترحات  هو إعادة تطبيق الدورة الزراعية مرة أخرى، مع مراعاة الفلاح المصري، وإضافة محاصيل أكثر إنتاجية مثل عباد الشمس والذرة عالية الإنتاجية. 

وأكد الديب إلى أنه سيقدم مذكرة تفصيلية بالحلول المقترحة،  مطالبا الوزير بسرعة تسجيل صنف عباد الشمس والصويا لزراعتها، إذ أننا نستورد أكثر من ٩٨% من احتياجاتنا منها، فلماذا لا نزرعها في مصر، وطلب من الوزير التوصية للجنة تسجيل الأصناف بتقصير المدة من ٣ سنوات حتى سنة واحدة لأن عباد الشمس يتميز بأن فترة زراعته مرنة تمتد من فبراير وحتى أكتوبر وبالتالي  نستطيع أن نختصر مدة الثلاث سنوات اللازمة للتجسيل في عام واحد. 

تابع موقع تحيا مصر علي