عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحديد مدى سعري لـ 15 سلعة الأسبوع المقبل.. تعرف عليها

الغرف التجارية
الغرف التجارية

كشف عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن تحديد مدى سعري لمجموعة من السلع من 10 لـ 15 سلعة مطلع الأسبوع المقبل.

تحيا مصر

وأوضح قناوي، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه من أبرز السلع التي سيتم تحديد مدى سعري لها هي السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والسمن والدواجن واللحوم والمكرونة

الغرف التجارية: المدى السعري الذي سيتم الإعلان عنه هو سعر عادل 

ونوه  رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن المدى السعري الذي سيتم الإعلان عنه هو سعر عادل يحقق التوافق بين المنتج والتاجر والمستهلك.

 وتابع:" الحكومة تبذل مجهودات كبيرة من أجل توفير السلع وضبط الأسعار ووضع مدى سعري استرشادي، و لا ترغب في خسارة أحد لكنها ترغب في توفير السلع بدون تخزين وطرحها بسعر عادل دون مغالاة.

وفي السياق عينه، علق نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على مطالبة البعض للحكومة بتطبيق التسعيرة الجبرية، قائلا :" تطبيق التسعيرة الجبرية  دي أساليب عفا عليها الزمن ولن تنجح الآن".

وتابع ساويرس، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء: "التجار سوف تخزن السلع لأنها لن تقتنع بالسعر الذي تفرضه الحكومة". 

ساويرس: تطبيق التسعيرة الجبرية كان على أيام عبد الناصر والاشتراكية

وواصل: "تطبيق التسعيرة الجبرية كان على أيام عبد الناصر والاشتراكية وتطبيقها لن يفيد حتى في وقت الأزمات مش مطلوب تطبيقها، معقبا:"كان غيرك أشطر".

وأكمل:"الحل عندك فيه بضائع مرمية في الجمارك ومش سايب الناس تدخل السلع ، دخل السلع اللي محجوز عليها يف الجمارك".

وفي المقابل ، شدد اللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد، على ضرورة  تنفيذ وتطبيق التسعيرة الجبرية بهذه الطريقة من أجل السيطرة على الأسعار، لافتًا إلى أهمية تفعيل دور حماية المستهلك لمتابعة التسعيرة الجبرية خاصة أنه تم تنفيذها في السابق وحققت نجاحا ملموس.

تابع موقع تحيا مصر علي