عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش يبيع.. توجيه عاجل من شعبة الذهب لمدخري المعدن الأصفر.. فيديو

الذهب
الذهب

كشف المهندس عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية عن  ثلاث عوامل تؤثر على سعر الذهب، موضحا إياها بالاتي :" سعر الوقية فى البورصة العالمية، و سعر الجنيه أمام الدولار، و العرض و الطلب".

تحيا مصر

وأكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" ، مساء اليوم الثلاثاء، أن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب بالشكل الجنوني، قيام مستوردين بشراء الذهب و تصديره للخارج و تحويلها للدولار لشراء المنتجات التى يريدها.

الشعبة: من يرغب في ادخار الذهب يشتري الجنيه والسبائك

وتابع:"أيضا من أسباب ارتفاع سعر الذهب فى الفترة الحالية العرض و الطلب، معقاب:" الذهب زينة و خزينة، و الشخص الذى يريد أن يدخر فى الذهب يشتري الجنيه والسبائك، حيث أن السبائك جميعها عيار 24، و السبيكة تبدأ من نصف جرام".

وفي وقت سابق، زف إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الذهب، معلنا أن الوزارة تدرس طرح 10 منتجات في البورصة المصرية للسلع من أجل التحكم في أسعارها.

طرح الذهب في البورصة المصرية

وأوضح عشماوي، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الذهب على رأس هذه السلع التي سيتم طرحها في البورصة المصرية للسلع.

وتابع مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، :" نتحدث مع البنك المركزي والجهات المعنية وجاهزين لطرحه على المنصة الخاصة بالبورصة المصرية".

وأكمل:"أيضا من ضمن هذه السلع التي تنوي الوزارة طرحها مثل البيض والدواجن والأقماح".

ويواصل المعدن الأصفر التراجع بعد موجة الغلاء الجنونية التي شهدها خلال الأيام الماضية، بعد ما سجّل الذهب أعلى مستياته يوم الإثنين 5 ديسمبر الحالي.

 وفي ذات السياق، كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مستجدات الأوضاع حول المعدن الأصفر في ظل تذبذب الأسعار الذي شهدته الفترة الأخيرة.

ونوه واصف، خلال تصريحات تلفيزيونية برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، بأن تصدير الذهب خام فشل، ولكن تصديره كمشغولات سنستفيد منه توظيف عمالة وتزويد قيمة مضافة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي