عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي أمام سموحة فى الدوري المصري

تحيا مصر

يستعد النادي الأهلى، لمباراته المقبلة امام نظيره سموحة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة مساءً، يوم الاحد الجاري، على ستاد  السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان تأهل الأهلي لنصف نهائي كأس مصر بعد فوزه بركلات الترجيح 4-3 على المقاولون العرب فى دور الثمانية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وسجل كريم فؤاد هدف الأهلي في الدقيقة 68، بينما أدرك النيجيري جون أوكولي التعادل للمقاولون بعدها بثماني دقائق.

نتيجة مباراة الاهلي وفاركو أمس

وكان الأهلي حقق فوزًا في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف أمام فاركو، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الثلاثاء بالجولة الثامنة من عمر المسابقة المحلية.

سيطر الأهلي على المباراة بفضل الضغط المتقدم على المنافس، الذي اعتمد على دفاع المنطقة ولاحت له أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 30 بهدف أحمد عبد القادر من تمريرة علي معلول السحرية، وتعادل أحمد شريف للمنافس في الدقيقة 36، قبل أن يسجل محمد شريف هدف الفوز في الثواني الأخيرة برأسية عانقت الشباك.

بهذ الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 22 متربعًا على قمة الدوري وتجمد رصيد فاركو عند النقطة 7.

الشوط الأول

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط في كل أرجاء الملعب لمحاصرة منافسه في نصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية المؤثرة، ومع الدقيقة الثانية اصطدم محمد هاني بلاعب فاركو أحمد البحراوي الذي سقط لتلقي العلاج.

اعتمد فريق فاركو على دفاع المنطقة مرتدًّا بكامل صفوفه إلى نصف ملعبه، مما منع الأهلي من التواجد في المناطق الهجومية المؤثرة، ليقتصر اللعب على التمريرات وسط الملعب مع محاولة خلق الثغرات التي لم يستطع الأهلي فك شفرتها حتى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 كاد علي معلول يصنع الهدف الأول من تمريرة عرضية إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تمكن من تشتيت الكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي