عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار الخير.. الأرصاد الجوية تعلن عن أولى أيام الشتاء رسميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، مع أولى أيام فصل الشتاء  أمطار الخير على شمال البلاد وانخفاض فى درجات الحرارة بمعدل من (٣:٢درجة مئوية).

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

واكدت الأرصاد الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية ( السلوم -مطروح -سيدى عبد الرحمن-الإسكندرية )، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة، ومن المتوقع أن تمتد للداخل ولكن تكون أقل حدة، وقد  تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

انخفاض فى درجات الحرارة 

واوضحت أن سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وأجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر علي كافة الأنحاء ودرجة الحرارة العظمي علي القاهرة 20 درجة والصغري 14.

وتابعت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط أمطار  علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتكون خفيفة علي جنوب الوجه البحري وخليج السويس وحلايب وشلاتين قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبري.

تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة

واكدت الأرصاد الجوية أن هناك استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى وواحة سيوة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك،كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدى الى زيادة الإحساس ببرودة الطقس

تابع موقع تحيا مصر علي