عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رحلة منذ اندلاع الحرب.. زيلينسكي يزور أمريكا

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني زيلينسكي

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيزور الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فى أول زيارة له منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر

زيلينسكي يزور واشنطن

وذكرت وسائل إعلام إن زيلينسكي سيزور البيت الأبيض ومن المقرر أن يلتقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن ويعلن خلالها عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا وتشمل المساعدات لأول مرة صاوريخ باترويت، لافتا إلى أن الرئيس الأوكراني قد يلقى أيضا خطاباً أمام الكونجرس الأمريكي. 

ومن ناحية أخرى، أرسلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أمس الثلاثاء، رسالة إلى أعضاء المجلس تطالبهم بالمشاركة فى الجلسة التى ستعقد اليوم الأربعاء، دون أن تكشف عن طبيعة الجلسة. 
 

وكتبت بيلوسي في رسالتها إلى النواب "من فضلكم احضروا مساء الأربعاء لجلسة سيتمّ فيها التركيز بشكل خاص على الديمقراطية".

ويستعد الكونغرس لإقرار مشروع قانون الميزانية العامة للدولة الفيدرالية والذي يتضمّن مساعدات جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 44.9 مليار دولار.

ولم يغادر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأراضي الأوكرانية منذ اندلاع الحرب، إلا أنه تحدث منذ بدأت الحرب مع قادة دول كثيرة وخاطب أعضاء برلمانات حول العالم لكن هذه الحوارات كانت تتم عبر الفيديو أو الهاتف. 

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى الأراضي الأوكرانية لأكثر من نصف عام وأعلنت موسكو فى وقت سابق بأنه لن يكون هناك هدنة مع الجانب الأوكراني خلال رأس السنة.

تابع موقع تحيا مصر علي