عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية.. وزير الدفاع الروسي يتفقد قواته فى أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

أعلن الجيش الروسي، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قام بزيارة منطقة العملية العسكرية فى أوكرانيا، لتفقد القوات الروسية المنتشرة هناك، ويأتي ذلك فيما تواصل القوات الروسية العملية العسكرية فى الأراضي الأوكرانية لأكثر من نصف عام. 

تحيا مصر

وذكر البيان إن :" شويجو تفقد القوات الروسية المنتشرة فى منطقة العملية العسكرية الخاصة، بما فى ذلك خط الجبهة للتحدث مع الجنود". 

وقدم المسؤولو ن العسكريون فى الموقع لوزير الدفاع تقارير عن الوضع الراهن على الأرض وتحركات القوات الروسية. 
ولم يكشف البيان موعد هذه الزيارة، لكن الإعلان عنها يأتي بعد يومين من اجتماع بين فلاديمير بوتين وقادة العملية الروسية فى أوكرانيا بينهم وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.

محاولة اغتيال رئيس الأركان الروسي

ويذكر انه يوليو الماضي، كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت بتفقد وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، القوات الروسية فى أوكرانيا

وكشفت صحيفة أمريكية بأن واشنطن حاولت منع أوكرانيا من شن هجوم على رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، بغرض اغتياله. 

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأمريكية كانت أول من اكتشف أن جيراسيموف كان يخطط لزيارة الخطوط الأمامية لقواته فى أوكرانيا، لكن الولايات المتحدة لم تمرر هذه المعلومات إلى أوكرانيا، خوفاً من أن تؤدي محاولة اغتياله إلى حرب بين الولايات المتحدة وروسيا.

وبحسب الصحيفة فإنه بعدما علمت أوكرانيا بأنباء الزيارة، حاول المسؤولون الأميركيون دون جدوى إقناع أوكرانيا بإلغاء الهجوم، حيث مضت أوكرانيا فى تنفيذ مخططها لكن رئيس الأركان الروسي لم يصب بأذى. 

تابع موقع تحيا مصر علي