عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جياني سيكازوي يُنهي مشواره التحكيمي

تحيا مصر

أعلن الزامبي جياني سيكازوي، اعتزاله التحكيم، والذي بعدما شارك في بطولة كأس العالم التي أقيمت على الأراضي القطرية، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

سيكتزوي يعتزل التحكيم 

وأكدت صحيفة “ديلي ستار” الزامبية ، أن سيكازوي، قرر إنهاء مشواره التحكيمي، بعد عدة سنوات قضاهاه في التحكيم في بطولات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

من هو الحكم الزامبي جياني  سيكازوي

وُلد سيكازوي عام 1979، ويعمل كمدرسًا، وانضم لـ قائمة الحكام الدوليين عام 2010، وأدار مباراة وحيدة في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018، كما أنه خاض 10 مواجهات في بطولة كأس أمم إفريقيا.

آخر مواجهة أدارها لـ الأندية المصرية، كانت عام 2021، وجمعت بين فريقي الأهلي وصنداونز في إياب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

واشتهر سيكازوي، بأهن يُجامل دومًا أصحاب الأرض، قُدم ضده عدة شكاوي، كانت أبرزها الشكوى التي تقدم بها نادي أول أغسطس، بسبب عدم احتساب الحكم الزامبي، ضربة جزاء مؤكدة خلال مواجهة نصف النهائي أمام فريق الترجي التونسي، وتغاضى وقتها عن احتساب ركلة جزاء صحيحة، وخضع بعدها لجلسة استماع، بعد اتهامه بأنه حصل على رشوة من جانب الفريق التونسي، وتقرر معاقبته بعدم مزاولة المهنة، وبعدها تم تبرئته، ثم عاد لمزاولة النشاط التحكيمي مرة أخرى عام 2019، حيث تم الاكتفاء بإيقافه لمدة 4 أشهر فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي