عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند حازم تتقدم بطلب إحاطة بشأن إلغاء مجانية ركوب ذوي الإعاقة لاتوبيسات النقل العام

النائبة هند حازم
النائبة هند حازم حبيب

تقدمت النائبة هند حازم حبيب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي لجنة التضامن الاجتماعي، بشأن ارجاء القرار رقم 11 الصادر من هيئة النقل العام والخاص بأن المعاقين الذين يحملون بطاقة الخدمات المتكاملة فقط يتم دفع 50 ٪ من قيمة التذكرة، ويتم إلغاء الكارنية الخاص بهيئة النقل العام الصادر لذوي الاعاقة بركوب اتوبيسات هيئة النقل العام مجانًا.

تحيا مصر

وذلك اسوة بمن يصدر لهم كارنيهات مجانية ومنهم:

  • كارنيهات المحاربين القدامي
  • كارنيهات مصابي الثورة
  • كارنيهات العاملين بهيئة النقل العام
  • كارنيهات كبار السن.

وطالبت عضو مجلس النواب، استمرار العمل بمجانية الكارنية الخاص بالهيئة وبكارت الخدمات المتكاملة، باسيما انه لم يتم الإنتهاء من إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لجميع ذوي الاعاقة بجميع مراحلها.

النائبة هند حازم تهنئ ذوي الهمم بيومهم العالمي

والجدير بالذكر أن النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الإجتماعي، قد تقدمت  بتهنئة جميع الأشخاص من ذوي الإعاقة في اليوم العالمي لذوي الإعاقة، الذي يوافق يوم ٣ ديسمبر من كل عام.

وأشادت النائبة، بجهود الدولة في دعم ذوي الإعاقة وحرص القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تمكينهم في شتى المجالات ورعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم .

وأكدت حبيب، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وهو يولي ذوي الإعاقة أهتماما خاصا وظهر ذلك في العديد من المبادرات الرئاسية التي تهم ذوي الإعاقة والعمل علي إشراكهم في الحياة السياسية وتقديم الرعاية الصحية الشاملة لهم وتمثيلها تمثيلا مشرفا في المجالات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي