عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامن مع زيارة زيلينسكي لواشنطن.. صافرات إنذار تدوي فى أوكرانيا

تحيا مصر

أعلن مسؤولون محليون إن صافرات الإنذار من غارات جوية دوت فى أنحاء أوكرانيا يوم الأربعاء، دون ذكر المزيد من التفاصيل. 

تحيا مصر

زيلينسكي يزور واشنطن 

ويأتي هذا تزامنا مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فى أول زيارة له منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت وسائل إعلام إن زيلينسكي سيزور البيت الأبيض ومن المقرر أن يلتقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن ويعلن خلالها عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا وتشمل المساعدات لأول مرة صاوريخ باترويت، لافتا إلى أن الرئيس الأوكراني قد يلقى أيضا خطاباً أمام الكونجرس الأمريكي. 

ومن ناحية أخرى، أرسلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أمس الثلاثاء، رسالة إلى أعضاء المجلس تطالبهم بالمشاركة فى الجلسة التى ستعقد اليوم الأربعاء، دون أن تكشف عن طبيعة الجلسة. 

مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 44.9 مليار دولار

ولم يغادر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأراضي الأوكرانية منذ اندلاع الحرب، إلا أنه تحدث منذ بدأت الحرب مع قادة دول كثيرة وخاطب أعضاء برلمانات حول العالم لكن هذه الحوارات كانت تتم عبر الفيديو أو الهاتف. 

ويستعد الكونغرس لإقرار مشروع قانون الميزانية العامة للدولة الفيدرالية والذي يتضمن مساعدات جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 44.9 مليار دولار.

وشنت روسيا سلسلة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية للطاقة فى أوكرانيا منذ منتصف أكتوبر مما أدي إلى انقطاع الكهرباء فى عدد من المدن الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي