عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيار 21 ينخفض 200 جنيه.. اعرف سعر الذهب الآن في مصر.. فيديو

الذهب
الذهب

كشف عمرو اللقاني، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن انخفاضات جديدة سجلتها أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المصرية اليوم، قائلا:" عيار 21 ينخفض 200 جنيه عقب موجة ارتفاع جنونية شهدتها الفترة الماضية".

تحيا مصر

وأوضح اللقاني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " إم بي سي مصر"، أسعار الذهب بدأت تنخفض وتعود لمعدلاتها الطبيعية، حيث انخفض حوالي 200 جنيه".

الشعبة: أسعار الذهب بدأت تنخفض وتعود لمعدلاتها الطبيعية

وتابع رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، :"عيار 21 يتراوح اليوم من 1600 جنيه للجرام، إلى 1650 جنيها للجرام".

ونوه، بأن عدم وضوح سعر الدولار يؤدي إلى ارتباك في الأسواق، وذلك قد يؤدي إلى توقف بعض تجار الذهب عن البيع والشراء، مؤكدا أن أغلب المصدرات من الذهب تكون على هيئة سبائك.

وأكد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الذهب هو الاستثمار الآمن دائماً، معقبا: "أي حد عايز يشتري دهب في أي وقت كويس، لأن الدهب دائماً وأبداً، هيفضل هو أحسن شيء يحفظ فلوسك".

 ولفت رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، ، إلى أنه خلال الفترة الماضية لجأ الكثير إلى شراء الذهب، للحفاظ على أموالهم على المدى البعيد، معقباً: "اللي بيشتري دهب لازم يبقى فاهم، إن الدهب بينزل وبيطلع".

الشعبة: من يرغب في ادخار الذهب يشتري الجنيه والسبائك

وفي وقت سابق، كشف المهندس عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية عن ثلاث عوامل تؤثر على سعر الذهب، موضحا إياها بالاتي :" سعر الوقية فى البورصة العالمية، و سعر الجنيه أمام الدولار، و العرض و الطلب".

وأوضح  عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" أن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب بالشكل الجنوني، قيام مستوردين بشراء الذهب و تصديره للخارج و تحويلها للدولار لشراء المنتجات التى يريدها.

وأضاف :"أيضا من أسباب ارتفاع سعر الذهب فى الفترة الحالية العرض و الطلب، معقاب:" الذهب زينة و خزينة، و الشخص الذى يريد أن يدخر فى الذهب يشتري الجنيه والسبائك، حيث أن السبائك جميعها عيار 24، و السبيكة تبدأ من نصف جرام".

 

تابع موقع تحيا مصر علي