عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين لـ تحيا مصر: مشاركة السيسى فى قمة بغداد يؤكد أهمية دور مصر فى المنطقة

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

أكد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب ، على أن مشاركة الرئيس في قمة بغداد تؤكد اهتمام مصر بالأمة العربية وقضاياها التي يجب أن تجد طريقها للحل، مشيداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه عدة رسائل خلال القمة للشعب العراقي بأهمية إعلاء قيمة الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات والوصول إلى مرحلة هامة من الاستقرار.
تحيا مصر 


النائب محمد زين لـ تحيا مصر: السيسي في قمة بغداد يؤكد أن مصر عادت رمانة الميزان في المنطقة ووجودها لا غنى عنه في حل كل القضايا العربية

 

وقال النائب محمد زين  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه القمة يؤكد أن مصر عادت رمانة الميزان في المنطقة ووجودها لا غنى عنه في حل كل القضايا العربية، وهذه القمة يجب أن يتم ترجمة ما جاء فيها من توصيات، وأنه يجب حل المشكلات العربية بين العرب دون أي إملاءات أو تدخلات خارجية مرفوضة.


وتابع زين، الرئيس السيسى أكد على أمر مهم للغاية ان مصر والعراق والأردن لديهم إرادة التعاون والعزم على المضى قدماً فى تنفيذ المشروعات المشتركة التى يجرى دراستها فى إطار الآلية الثلاثية، بما يسهم فى تحقيق التنمية المأمولة للشعوب الثلاثة.. ويتيح الاستفادة المتبادلة من قدرات الدول الثلاث، الأمر المهم أيضاً هو حرص الرئيس السيسى على توجيه رسالة إلى الشعب العراقى مؤكداً فيها دعم مصر الكامل لهم، وأنها سند لتطلعاتهم وخياراتهم ليبقى العراق دائماً العروبة.. ومن أهم مراكز الحضارة فى العالمين العربى والإسلامى.


وأوضح النائب محمد عبدالله زين،أن العلاقات «المصرية- الأردنية- العراقية» تمثل أهمية إستراتيجية كبيرة فى ظل التحديات والمعطيات المشتركة وأيضاً فى ظل الأهداف المشتركة التى تجمع الدول الثلاث بالإضافة أيضاً إلى الروابط والجذور التاريخية للعلاقات الرسمية والشعبية بينها ملفات كثيرة، وأهداف غزيرة تجمع مصر والأردن والعراق.
وأشار زين الى ان مصر تؤكد على الدوام وقوفها ودعمها الكامل إلى جانب العراق الشقيق وهو ما أكده الرئيس السيسى بالأمس فى كلمته خلال قمة بغداد للتعاون والشراكة (الثانية) ودعم أمنها واستقرارها وان سيادتها ركيزة لأمن المنطقة واستقرارها.

تابع موقع تحيا مصر علي