عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفق قانون العقوبات وإحالتها للمحاكمة

حبس منه شلبى سنة وغرامة 3آلاف جنيه بعد اتهامها بتعاطى المخدرات

تحيا مصر

أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.
تحيا مصر

حيث كان قد أُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات،  أثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

ومن المعروف أن كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، هي وتحدها من تقرر العقوبة على  المتعاطين لتلك المواد، حيث أن عقوبة المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، تختلف عن غيرها من المواد التابعة للجدوال الآخرى من قانون المخدرات.

عقوبة تعاطي المواد المخدرة

القانون المصري وضع عقوبات رادعة لكل من يتاجر، أو يقوم  بحيازة المواد المخدرة، سواء  كان بقصد الجلب والتوزيع أو الاتجار أو التعاطى.

حيث نصت المادة 39 من قانون العقوبات  على معاقبة متعاطي المواد المخدرة  بالحبس لمدة سنة مع إلزامه بدفع غرامة مالية تتراوح ما بين ألف جنية مصري وثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض على المتهم في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة وتعاطيه للمواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

إلقاء القبض على الفنانة منة شلبي

وكان قد تم إلقاء القبض على الفنانة منة شلبي وذلك في مطار القاهرة بعد  عودتها من نيويورك وبحوزتها بعض المواد المخدرة.

هذا و استكملت النيابة، تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

و شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

تابع موقع تحيا مصر علي