عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للإعلان عن خطة عروض البيت الفني للمسرح.. خالد جلال يعقد مؤتمرًا

خالد جلال _ أرشيفية
خالد جلال _ أرشيفية

يعقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الأسبوع المقبل، أكبر مؤتمر للإعلان عن خطة عروض لفرق البيت الفني للمسرح خلال عام ٢٠٢٣.

تحيا مصر يرصد مؤتمر للإعلان عن خطة عروض لفرق البيت الفني للمسرح خلال عام ٢٠٢٣.

وينطلق المؤتمر تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك تحت شعار "2023 عام جديد.. ومسرح جديد".

حرص المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، على نعي الفنان هشام الشربينى، الذى رحل عن عالمنا الإثنين الموافق 19 ديسمبر، قائلًا: رحل بعد حياة حافلة بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.

قال المخرج خالد جلال مخرج عرض منتدى شباب العالم المسرحي، أن اجتماع لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ، كان مثمرا للغاية، نظرا للتطرق إلى العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بوزارة الثقافة.

جاء ذلك أثناء مناقشة لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار برئاسه النائب محمد سعيد الدابي وكيل اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تطوير منهجية وطنية لاستخدام مسارح وزارة الثقافة فى مواجهة الإرهاب الفكري.

الفنان خالد جلال يتحدث لـ تحيا مصر من مجلس الشيوخ عن دور المسرح فى مواجهة الإرهاب


وقال المخرج خالد خلال، أن الحوار داخل اللجنة كان عن دور وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم، منوها إلى المشروعات التي تم تنفيذها مثل مشروع أبدأ حلمك ومسرح المواجهة الذي يتجول في جميع أقاليم مصر، والثقافة الجماهيرية المتنقلة للمسارح المتنقى وأيضا عن مسرح منتدى شباب العالم والذي تم عمله بحضور الرئيس السيسي ولفيف من الشخصيات الهامة والشباب من مختلف دول العالم.

تواصل وزارة الثقافة مع الوزارات المختلفة


ونوه انه تم التوصل إلى ضرورة عمل تواصل بين الوزارات المختلفة مع وزارة الثقافة، والتي تعد أول وزارة في العالم قامت بفتح المسارح المكشوفة في ظل أزمة فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي