عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: رضا المواطنين عن قانون صندوق القناة مسألة جذرية

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الجدل المثار حول بيع أصول قناة السويس من عدمه، قائلا:«المصريين يهتمون وينشغلون ويتساءلون عن قناة السويس بدرجة اهتمامهم وانزعاجهم بنتائج امتحانات أبنائهم».

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة القاهرة والناس، :"انشغال المصريين على أصول قناة السويس أمر صحي وجيد وهذا ما شهدناه وقت جنوح سفينة إيفرجرين".

إبراهيم عيسى: المصريون حفروا القناة بالفأس ومكانتها في قلوب المصريين كبيرة

وتابع:«المصريون حفروا القناة بالفأس ومكانتها في قلوب المصريين كبيرة، و ورضا المواطنين عن قانون صندوق قناة السويس مسألة جذرية وأصيلة لا يجب إغفالها أو التغاضي عنها لتمرير مشروع القانون».

وأكمل:"بمجرد خروج الأخبار عن مشروع قانون صندوق قناة السويس، مصر كلها تحولت إلى بركان انتفض دفاعًا عن القناة، معقبا:"أتمنى أن يظل القانون مشروعًا لحين طرحه للحوار المجتمعي قبل الموافقة النهائية عليه".

وتوجه عيسى، بالحديث إلى المسؤولين، قائلا:" المسؤولين يجب ألا يقلقوا من الاهتمام المتزايد والانزعاج والمقاومة التي يمارسها المصريون دفاعًا عن القناة".

ونوه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأنه توجد حالة من القلق لدى الشعب المصري بسبب الغموض حول مشروع القانون، معقبا:"الكلام عن القناة مليء بالغموض والالتباس، و عدم توضيح الحكومة لحججها بشأن المشروع عظم من حالة القلق الشعبي لدى المواطنين تزامنًا مع توقيع مصر لاتفاق قرض صندوق النقد الدولي والحديث عن طرح أصول لبيعها واستحواذها من قبل المستثمرين العرب.

وفي وقت سابق، أنهى الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، الجدل المثار حول ما تردد عن بيع أصول قناة السويس برد حاسم على متداولى تلك الأنباء، قائلا:"إحنا في إيد أمينة ".

مميش: إحنا في إيد أمينة 

وتابع مميش، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء أمس الثلاثاء، :"إحنا رئيس محترم ووطني ويعشق تراب هذا الوطن ولن يفرط في ذرة رمال من تراب هذا الوطن".

وأكد الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أن الرئيس لن يسمح لأي أجنبي التدخل فيها وهي شريان أحمر وقناة السويس بخير وهتفضل هي السند الرئيسي للإنسان والاقتصاد والشعب المصري.

ووصف الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، قناة السويس بالعمود الفقري للاقتصاد الوطني القومي خاصة من ناحية العملة الصعبة، معقبا:"في الفترة الأخيرة تم تطوير قناة السويس كأول مشروع للرئيس السيسي في عهده ".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي